اخترنا لكم

Menu

لماذا التسويق باستخدام السوشيال ميديا هام لمشروعك

برغم اهميه السوشيال ميديا في السيو توجد فوائد كثيره للتسويق بإستخدام السوشيال ميديا ، من خلال السوشيال الميديا يستطيع الملايين من مستخدمين الأنترنت التواصل مع بعضهم البعض ، و أيضاً يستطيعون اصحاب المشاريع التواصل مع عملائهم لتعزيز و تقويه العلامه التجاريه الخاصه بمشاريعهم علي السوشيال الميديا ، حيث ننصح دائماً لأصحاب المشاريع و خاصه المشاريعه الصغيره الدخول في عالم التسويق بإستخدام السوشيال ميديا لعده اسباب ، لذلك نستعرض معكم في هذا التقرير اهميه التسويق بإستخدام مواقع التواصل الأجتماعي التي تساعدك في تحقيق اهداف مشروعك سواء كانت هذه الأهداف زياده نسبه المبيعات او زياده عدد الزوار لموقعك الألكتروني .

 التسويق باستخدام السوشيال ميديا

ما هي فوائد التسويق بإستخدام السوشيال ميديا ؟


1- زياده عدد الزيارات لموقعك الألكتروني :-

تحدثنا من قبل ان اول خطوه يجب إتخاذها لأي شخص او أي صاحب مشروع يريد الدخول في عالم التسويق الألكتروني هي إنشاء موقع إلكتروني ليكون معرض لمنتجاته او خدماته التي يقدمها ، حيث من خلال التسويق بإستخدام السوشيال ميديا يمكنك ان تحصل علي العديد من الزوار لموقعك الألكتروني لتتحول هذه الزيارات إلي عمليه التسجيل في موقعك الألكتروني او شراء الخدمات و المنتجات التي انت بالفعل تعرضها غلي موقعك .


 2- التفاعل مع عملائك بسهوله :-

من اهم المميزات في التسويق عبر مواقع السوشيال ميديا هي توفير فرصه كبيره للعملاء للتواصل مع اصحاب المشاريع لإعطاء رأيهم علي جوده المنتجات او الخدمات التي يقدمها مشروعك لذلك بكل تأكيد إنها فرصه كبيره أيضاً لك كصاحب مشروع لمعرفه رأي عملائك و الرد علي تعليقاتهم التي تتم علي صفحات مشروعك في السوشيال ميديا لنشر الوعي بعلامتك التجاريه .

كما يمكنك ان تحافظ علي هؤلاء العملاء في صفحاتك علي السوشيال ميديا عن طريق نشر صور و فيديوهات متعلقه بمجالك حتي تشجعهم علي طرح بعض الأسئله لك و من خلال إجابتك علي هذه الأسئله سوف تحصل علي ثقتهم الكبيره لك ، لذلك كن متواجد بإستمرار علي السوشيال ميديا .


3- زياده نسبه المبيعات :- 

يوجد الكثير من اصحاب المشاريع يحققون مبيعات هائله بإستخدام السوشيال ميديا عن طريق إنشاء صفحه علي الفيس بوك ، حيث من خلال التسويق بإستخدام السوشيال ميديا يمكنك ان تصل إلي عملائك المستهدفين أي العملاء المهتمين بمنتجاتك و خدماتك و بالتالي انت تمتلك فرصه كبيره جداً لزياده نسبه المبيعات و لكن يفضل ان تقوم في البدايه بإنشاء حمله إعلانيه لصفحتك علي الفيس بوك حتي تصل إلي هؤلاء العملاء ، كما يجب ان تعلم جيداً بوجود الكثير من هذه الصفحات علي السوشيال ميديا الذين يحققون هذه المبيعات الهائله و هم لا يمتلكون موقع إلكتروني من الأساس و لكنهم تمكنوا بالفعل من وضع استراتيجيه و خطه واضحه لمشروعهم حتي استطاعوا ان يتعرفون علي ما هو موقع السوشيال ميديا المناسب التي يتواجد فيه عملائهم بشكل كبير عن باقي المواقع ، بالتالي يجب ان تضع خطه و استراتيجيه واضحه لمشروعك لإعداد حمله تسويقيه ناجحه .





4- الحفاظ علي سمعه مشروعك :-

أي شخص يمتلك حساب علي السوشيال ميديا او شارك من قبل في إداره صفحات معينه علي مواقع التواصل الأجتماعي يعلم جيداً ان وجود تعليق سلبي واحد يكون اكثر ضرراً من مجرد حدوث أي شئ خاص بمشروعك لأن ببساطه شديده هذه التعليق يشاهده الكثير من مستخدمين مواقع السوشيال ميديا مما يؤثر بالسلب علي مشروعك لذلك يجب ان تكون حريص جداً في الرد علي هذه التعليقات .


أيضأ من خلال هذه التعليقات سوف تتعرف علي افضل محتوي او منتج او خدمه يكون جيداً من قبل عملائك ، كما تساعد في حل المشاكل التي تواجه عملائك و بالتالي انت تعمل علي تقويه و تعزيز سمعه مشروعك و زياده الوعي بعلامتك التجاريه .

5- تطوير منتجاتك و خدماتك :-

بما أن مواقع السوشيال ميديا هي عباره عن عمليه تواصل الأشخاص مع بعضهم او تواصل العملاء مع اصحاب المشاريع ، إذاً يمكنك بكل سهوله الحصول علي استطلاعات رأي عملائك حول منتجاتك عن طريق تشجيعهم لتقديم تعليقات أو نصائح علي منتجاتك و  خدماتك ، و يمكنك أيضاً ان تراقب المحتوي التي يقدمه المنافسين علي السوشيال ميديا حتي تحصل علي نقطه ضعفهم او المحتوي التي لا يقدمونه و من ثم تبتدي تطبيقه في خطتك التسويقيه المقبله .

6- إنتشار مشروعك علي اوسع نطاق :-

التسويق بإستخدام السوشيال ميديا غير مكلف مقارنه بطرق التسويق التقليديه كما إنها تعتبر فرصه كبيره و ميزه غير متوفره في الطرق التسويقيه الأخري في الأنتشار و الوصول إلي جمهور كبير جداً في فتره قصيره ، و يمكنك ان تحصل علي هذه الفرصه عن طريق تقديم محتوي معين مثل فيديو او صوره علي صفحات السوشيال ميديا ويجب ان يكون هذا المحتوي جديد و ليس متكرر حتي يحصل علي تفاعل كبير جداً و من ثم تزيد فرصه نجاح مشروعك او مايعرف بالتسويق الفيروسي .


الخلاصه :-

إذا كنت صاحب مشروع كبير ام صغير يجب ان تتجه إلي التسويق بإستخدام السوشيال ميديا لكي تعلن عن خدماتك و منتجاتك و تتواصل مع عملائك بصوره سهله حتي تحصل علي رضائهم و ثقتهم بك ، و يفضل ان تبتدي هذا النوع من التسويق بإنشاء موقع الكتروني لعرض منتجاتك و خدماتك عليه أو إنشاء صفحات خصاه بمشروعك علي السوشيال ميديا مثل الفيس بوك او تويتر  او إنستجرام و هكذا.. و لكن تذكر جيداً بضروره اختيار الموقع المناسب لك أي الموقع التي يوجد عليه ب=عملائك المستهدفين بإستمرار .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " لماذا التسويق باستخدام السوشيال ميديا هام لمشروعك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM