اخترنا لكم

Menu

كيف تجعل تطبيقك يظهر في اول نتائج بحث جوجل بلاي ؟

هل تمتلك تطبيق خاص بك في Google play  و لم تحصل علي عدد كبير من التحميلات ؟

هل تنوي في تصميم او إنشاء تطبيق خاص بك او لشركتك في المستقبل ؟

إذا كانت إجابتك علي هذه الأسئله بنعم فهذا التقرير سيكون مهم جداً لك ، حيث نستعرض معكم في هذا التقرير كيف تجعل التطبيق الخاص بك يسيطر علي نتائج البحث خاصه في Google play store  حتي تحصل علي عدد مميز من التحميلات للتطبيق و هذا بلا شك هدف أي صاحب تطبيق و خاصه التطبيقات الجديده .

تطبيقك يظهر في اول نتائج بحث جوجل بلاي

ما هو الـ ASO و ما فائدته للتطبيقات في جوجل بلاي ؟

الـ ASO هو إختصار لمصطلح APP STORE OPTIMIZATION  و كما تري بوجود تشابه كبير في الأسم بينه و بين الـ SEARCH ENGINE OPTIMIZATION  حيث هدف كل من الـ ASO و SEO هو تعزيز او تهيئه المحتوي الخاص بك ليظهر في او نتائج محركات البحث او في اولي نتائج البحث الخاص بـ GOOGLE PLAY STORE كما في الـ ASO .

كيف تجعل تطبيقك يظهر في اول نتائج جوجل بلاي ؟


1- عدد التحميلات الخاصه بـ التطبيق من اكثر العوامل المتحكمه في ظهورك في اول نتائج البحث ، و يمكنك ان تحصل في البدايه علي عدد من التحميلات لا بأس منه من خلال إنشاء حمله اعلانيه علي الفيس بوك  و بالتأكيد سيكون هدف الأعلان هو app installs .

2- التقييمات الخاصه بالتطبيق ، من المؤكد ان جوجل تهتم بشكل كبير جداً بجوده التطبيقات و مدي رضاء المستخدمين .

3- مده تثبيت التطبيق علي الهواتف تؤثر أيضاً في حصولك علي رضاء متجر جوجل بلاي حيث جوجل تتبع الفتره التي تم فيها تحميل التطبيق الخاص بك علي الهواتف حتي مسح التطبيق من الهاتف ، طبعاً كلما زادت الفتره كلما كان افضل لك و العكس صحيح .

4- app authority  من العوامل التي تتحكم في نجاح التطبيق هي شهرته لذلك نادراً توجد تطبيق لا يوجد له صفحه علي مواقع التواصل الأجتماعي ليكون مصدر كبير للإستفسارت الخاصه بمستخدمين هذا التطبيق ، توجد إحصائيات كثيره تثبت ان جوجل بلس هو افضل موقع تواصل أجتماعي لأصحاب التطبيقات .

5- عنوان التطبيق في الـ apps stores  عموماً سواء Google play او app store مهم جداً ، حيث من خلال العنوان يمكنك ان تحصل علي عدد كبير من التحميلات و ذلك عن طريق ترشيح مربع البحث في هذه المتاجر لبعض التطبيقات للمستخدم بالتالي يجب عليك ان تختار كلمات مفتاحيه ذات بحث كبير ثم تضعها في العنوان و لا تنسي بضروره تميز عنوان التطبيق عن باقي التطبيقات بمعني أوضح ابتعد عن عنوان موجود بالفعل مثله او حتي شبيهه في المتاجر .

6- وصف التطبيق في جوجل بلاي يجب ان يكون مثل الـ meta description  في السيو ، هذا يعني بضروره توفير كلمات مفتاحيه في الوصف (  4 علي الأقل ) و يكون وصف مختصر و اقوي من باقي التطبيقات ، مع العلم أن اول 167 حرف من الوصف سيكونوا هم وصف التطبيق في محرك البحث جوجل ب معني اخر عند بحث شخص عن تطبيق ما بإستخدام محرك البحث جوجل و ليس جوجل بلاي اول 167 حرف موجودين في وصف تطبيقك سيظهرون للباحث ، بالتالي اهتم جيداً بالوصف .



7- الصور و الفيديوهات  الظاهره للمستخدم قبل تحميل التطبيق يجب ان تكون بشكل احترافي حتي ياخذ إنطباع جيد عن التطبيق و البعد عن استخدام صور ليست ملفته او مستخدمه من قبل . 

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " كيف تجعل تطبيقك يظهر في اول نتائج بحث جوجل بلاي ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM