اخترنا لكم

Menu

هكذا الـ meta description يجب ان تكون

meta description


محركات البحث تمتلك العديد من الخوارزميات التي تتحكم في أي من النتائج ذات الجوده و القيمه الكبيره لكي تظهر للمستخدمين عند البحث عن موضوع ما في محركات البحث ، إذا كنت بالفعل تعمل في مجال السيو فبكل تأكيد انت تعلم اهميه الـ meta description في تهيئه المواقع لمحركات البحث كما تعلم أيضاً ان الـ meta description تعتبر من أهم قواعد السيو ، و لكن إذا كانت معلوماتك عن الـ meta description بإنها يجب ان تتكون من 150 حرف و تحتوي علي الكلمات المفتاحيه المستهدفه فقط فيجب أن تقرأ هذا التقرير حتي تتميز عن المنافسسين في كتابه الـ meta description الخاصه بموضوعات موقعك ، لذلك نستعرض معكم بعض العوامل التي يجب توافرها في الـ meta description .

 لماذا الـ meta description  مهمه في السيو ؟


عند استخدامك محرك البحث جوجل للبحث عن معلومه ما سوف تلاحظ بوجود تحت كل نتيجه وصف سريع لمحتوي الصفحه او لمحتوي النتيجه هذه هي الـ meta description لذلك من الضروري ان تكون كل صفحه في موقعك الألكتروني او مدونتك تحتوي علي وصف شامل لمحتوي صفحتك و بكل تأكيد يجب ان يكون وصف كل صفحه مختلف عن الصفحه الأخري في موقعك الألكتروني ، كما يفضل ان تكون تكون الـ meta description الخاصه بك مختلفه عن أي صفحه خاصه بالمواقع الأخري المنافسه لك .

بالتالي يجب ان يكون الوصف الخاص بموقعك مختصر بقدر الأمكان مع توفير بعض الكلمات و الجمل الملفته للإنتباه حتي تجذب إنتباه مستخدمين محركات البحث و من ثم يدخلون علي موقعك الألكتروني ، لا تنسي بضروره وضع الكلمات المفتاحيه التي تستهدفها في الـ meta description و ان تكون عدد الأحرف من 150 لـ 160 و ذلك لإن إذا زادت عدد الأحرف عن 160 سوف تقوم جوجل بقطع او إخفاء جزء من هذا الوصف .

 ما هي اهم العوامل التي يجب توافرها في الـ meta description ؟


هناك بعض العوامل البسيطه سوف تجعل وصف موضوعات موقعك الألكتروني أكثر تميزاً :

·        يفضل ان تضع اسم شركتك او موقعك الألكتروني في وصف أي موضوع تقوم بكاتبته و نشره علي موقعك الألكتروني ، حتي تساعد جوجل في ضمان ان الـ meta description خاصه بك و ليست منسوخه ، كما إنها تعتبر طريقه فعاله لكي تتجنب كتابه وصف موجود بالفعل في مواقع أخري دون ان تعلم . مثال علي ذلك ( موقع ماركتيرز فويس سوف يستعرض معكم .... و هكذا ) .
·        بكل تأكيد انت تعلم جيداً بضروره توفير الكلمات المفتاحيه المستهدفه في الـ meta description الخاصه بموضوعات موقعك و لكن تكرار هذه الكلمات في الوصف يعتبر خطأ كبير في السيو و لذلك يفضل ان تكتب بعض الكلمات المتعلقه بالكلمه المفتاحيه المستهدفه في وصف موضوعاتك . مثال علي ذلك ( نفترض انك تكتب تقرير و تستهدف السوشيال ميديا ككلمه مفتاحيه في هذا التقرير ، بالتالي ستكون الكلمات المتعلقه بهذه الكلمه هي التسويق بإستخدام السوشيال ميديا أو الأعلان عبر السوشيال ميديا ) .

·        كما ذكرنا من قبل بضروره توفير بعض العناصر التي تدل علي مضمون المحتوي الموجود بموقعك الألكتروني لكن كيف يستفيد الزائر من قرائه هذا المحتوي او الموضوع ، لذلك حاول ان توفر بعض المعلومات التي يضمن بها الزائر بإنها سوف تفيده من قرائه محتوي موضوعاتك .

·        حاول ان تكتب بعض الكلمات المشجعه للزائر لقيامه بالضغط علي عنوان موضوعك في محركات البحث مثل ( تعرف عليهم الأن ، كن متميز مع هذا التقرير ...... و هكذا .)

انت تظن بأن من الصعب توفير كل هذه العوامل في وصف صفحه لا يتعدي الـ 160 حرف ، و لكن إذا نظرت في وصف هذا الموضوع سوف تجد انه يتكون من 153 حرف فقط مع توفير العوامل التي ذكرناها .

( كتابه الـ meta description هي السر في نجاح موضوعاتك و لكن كيف يتم ذلك ؟ ماركتيرز فويس يستعرض معكم اهم النصائح الخاصه بـ ال meta description اعرفهم الأن . )

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " هكذا الـ meta description يجب ان تكون "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM