اخترنا لكم

Menu

التسويق بالعموله (affiliate marketing) في 2017


ما هو تعريف التسويق بالعموله (affiliate marketing) ؟

 وفقاً لتعريف موقع ويكيبيديا التسويق بالعموله هو نوع من انواع التسويق الألكتروني و لكن يكون بطريقه غير مباشره حيث من خلال التسويق بالعموله يمكنك ان تحصل علي عائد مادي او ربح مقابل كل منتج او خدمه يتم بيعها عن طريقك او تشجيع اشخاص بالتسجيل في موقع إلكتروني ما و تختلف هذه الأهداف من موقع لأخر و لكن كيف يكون هذه التسويق بطريقه غير مباشره  ؟ ، التسويق بالعموله يعتبر تسويق غير مباشر لأن ببساطه يتم عن طريقك في البدايه دون التواصل مع اصحاب هذه المنتجات و الخدمات و لكن عند نجاحك في تحقيق هدفهم المطلوب سوف تتواصل معهم و تخبرهم بأن هذه الزيارات و المنتجات التي تمت بيعها كانت عن طريقك .

إذا إفترضنا بوجود موقع معين مثل موقع أمازون يبيع منتجات و خدمات عديده و انت واثق بأن عملائك او زوار موقعك الألكتروني سوف يكون هذا المنتج او الخدمه التي تباع علي موقع امازون مهمه لهم ، ثم قدمت لعملائك بعض الدلائل و النصائح المهمه بأهميه منتج معين لهم يباع في موقع امازون فإذا قاموا بالتسجيل في الموقع و شراء هذا المنتج عن طريقك سوف تحصل علي ربح ( عموله ) من موقع أمازون و هذا هو التسويق بالعموبه ببساطه شديده .

التسويق بالعموله affiliate marketing و علاقته بـ المجال التي تعمل به

 إذا كنت تريد الدخول في عالم التسويق بالعموله بمجرد انك سمعت عن اشخاص استطاعوا ان يحققون الملايين بإستخدام هذا النوع فهذا ليس سبب منطقي او دافع لكي تستخدم هذا النوع من التسويق ، لأن ليس من السهل ان تحصل علي العموله التي تحلم بها من خلال تسويق بعض المنتجات و الخدمات دون امتلاكك بعض الخبرات اللازمه في مجال بعينه .

لذلك لكي تصبح مسوق بالعموله (affiliate marketer) ناجح يجب أولاً ان تهتم جيداً بالمجال التي تعمل به او البحث عن المجال المفضل لك حتي تستطيع ان تحصل علي شهره كبيره في هذا المجال و من ثم تكون مصدر ثقه كبيره لمن يعمل في هذا المجال .

و لكن ما هي اهميه التسويق بالعموله في المجال التي تعمل به ؟ او كيف يمكنني استخدام التسويق بالعموله بشكل مناسب في مجال ؟

عند دخولك في مجال معين و ليكن مجال التسويق بإستخدام السوشيال ميديا ثم اصبحث محترف في هذا المجال و تمتلك قاعده كبيره من العملاء في هذا الوقت يكون استخدام التسويق بالعموله مناسب ، حيث عند أختيار منتج من المواقع التي تعمل بـ برنامج التسويق بالعموله (affiliate marketing) و مشاركه هذا المنتج مع عملائك وتقديم بعض النصائح و الدلائل لهم بأن هذا المنتج سوف يكون مهم جداً لهم ، تأكد بوجود نسبه كبيره جداً من عملائك سوف يشترون هذا المنتج عن طريقك بالتالي انت اصبحت تمتلك فرصه كبيره جداً عن الذي لايوجد له أي عملاء او لم يمتلك أي خبره في أي مجال .

ملحوظه هامه : عند اختيارك لمنتج او خدمه لترويجها مع عملائك يجب ان تكون هذه الخدمه في نفس مجالك او مستهدفه لعملائك ، بالتالي في المثال السابق إذا قمت بترويج منتج و ليكن كتاب عن اهميه السوشيال ميديا للمشاريع الصغيره سيكون أفضل بكثير من ترويج أي كتاب في أي مجال اخر .

اهميه التسويق بالعموله (affiliate marketing) بإستخدام موقعك الألكتروني


لا شك بوجود الكثير يريدون ارباح من بيع منتجات اشخاص اخرين و لكن كما ذكرنا بضروره إنشاء قاعده عملاء لمجالك في البدايه قبل استخدام التسويق بالعموله (affiliate marketing) إذاً يجب ان تسأل نفسك هذا السؤال كيف يمكنني ان احصل علي عملاء مهتمين بمجالي حتي اشاركهم بمنتجات و خدمات توجد في مواقع (affiliate marketing) ؟ ، يجب ان تعلم جيداً أن الموقع الالكتروني الخاص بك يعتبر نبض وقلب مجالك او مشروعك التجاري علي الأنترنت حيث يمكنك ان تحصل علي زوار و عملاء لموقعك الألكتروني بصوره مستمره من خلال تطبيق بعض قواعد السيو و من ثم تزيد فرصتك في الربح من شبكات الـ affiliate marketing  .

هل سمعت من قبل جمله ؛ الربح من الأنترنت بدون موقع الكتروني ؛ ؟ قبل ان تكون إجابتك بنعم او لا يجب ان تعلم جيداً بأن اساس الربح من الأنترنت سواء من مواقع التسويق بالعموله (affiliate marketing) او من مواقع الأعلانات المعروفه مثل جوجل ادسنس هو الموقع الألكتروني ، ببساطه بدون موقع الكتروني لا تستطيع الربح من أستخدام شبكات التسويق بالعموله (affiliate marketing) و لكن إذا كنت تخطط في استخدام السوشيال ميديا مثل إنشاء صفحه علي الفيسبوك ثم تحصل علي معجبين لصفحتك لتشاركهك بمنتجات و خدمات مواقع الـ affiliate marketing فهذه المقاله ليس لك لأن ببساطه شديده هذه الأستراتيجيه خاطئه كما ان تكون صفحاتك مهدده بالإنغلاق من قبل فريق عمل الفيسبوك ، بالتالي إذا كنت تستخدم او تريد استخدام هذه الأستراتيجيه انصحك بشده ان تبتعد عنها و تبتدي بإنشاء موقع إلكتروني ذات تصميم جيد و تحصل علي قاعده عملاء كبيره ثم تبتدي في استخدام التسويق بالعموله (affiliate marketing) كما ذكرنا من قبل .

اهم النصائح الخاصه بـ التسويق بالعموله (affiliate marketing)

 الأن انت علي وعي كامل باهميه استخدام التسويق بالعموله او مايعرف بـ affiliate marketing في مجالك مع ضروره إنشاء موقع إلكتروني ، و لكن كن حذراً اثناء أستخدام المنتجات او الخدمات الخاصه بهذا النوع في التسويق ، لذلك نستعرض معكم بعض النصائح الخاصه بـ التسويق بالعموله  .

·        يفضل ان تجرب المنتج المراد تسويقه بنفسك قبل نشره مع عملائك حتي لا تفقد ثقه عملائك بسبب        تشجيعهم في شراء منتج ذات جوده رديئه .

·        افضل منتج او خدمه تكون نتائجها مبهره اثناء التسويق هو المنتج المتوافق بشكل كامل مع محتوي مجالك و موقعك و بالتالي يكون متوافق أيضاً مع اهتمامات عملائك .


·        اهتم بالمنتجات ذات العروض الملفته و لا تنسي بضروره توافقها مع اهتمامات عملائك .

·        اهتم أيضاً بالمنتجات التي يكون لديها دعم لمده معينه من البائع حتي تكون دليل لعملائك بعد شرائهم هذه المنتجات .


اين توجد مواقع التسويق بالعموله (affiliate marketing) ؟

 توجد مواقع كثيره تعتمد علي التسويق بالعموله (affiliate marketing) حيث يعرضون التجار منتجاتهم و خدماتهم علي هذه المواقع ثم ينتظرون الكثير مثلك لكي تساعدهم في عمليه التسويق و بالتأكيد سوف تحصل علي العموله بعد نجاح العمليه التسويقيه الخاصه بمنتجاتهم ، و من أشهر هذه المواقع بالترتيب هم :-

1- كليك بانك clickbank  .

2- كومشن جنكشن commission junction .

3- link share .

4- shareAsale .

5- amazon .
و لكن إذا كنت تبحث عن منتج بعينه غير موجود في هذه المواقع يمكنك أستخدام محرك البحث جوجل ثم قم بالبحث عن “keyword + Affiliate Program” و بالطبع سوفف تغير الكلمه المفتاحيه مع المتج المرغوب تسويقه من خلال موقعك الألكتروني .

كيف اتعامل مع البائعين المعتمدين علي شبكات التسويق بالعموله(affiliate marketing) ؟

 بعد إتمامك عمليه البحث في هذه المواقع التي ذكرناها او المواقع التي تعرض المنتجات المرغوب تسويقها مع عملائك و بعد اختيار المنتج المناسب لك كما شرحنا ، سوف تحصل علي رابط فريد من نوعه لك أي رابط لا يستخدمه احد غيرك و يسمي هذا الرابط  Referral Link أو Tracking ID  و تختصر اهميه هذه الروابط في سهوله تتبع البائع الذي يعرض المنتجات التي تقوم بتسويقها حركات المرور القادمه عن طريقك ، و يجب ان تستخدم هذا الرابط فقط حتي يكون دليل للبائع علي انك صاحب عمليات شراء معينه لمنتجه و ان هؤلاء المشتريين أتوا عن طريق موقعك الألكتروني و بعد التحقق من هذا سوف تحصل علي عمولتك كامله .

تختلف العموله من موقع لأخر حيث بعض المواقع مثل موقع click bank  الشهير تكون العموله فيه جزء من السعر الأساسي للمنتج و توجد مواقع أخري تكون العموله فيه وفقاً لقرار البائع .

اين تضع روابط التسويق بالعموله (affiliate marketing) الخاصه بك ؟

 معظم المسوقين الذين يستخدمون شبكات التسويق بالعموله يضعون بانرات بالمنتجات الخاصه بهذا النوع من التسويق في مواقعهم حتي يحصلون علي لفت إنتباه الزوار و عملائهم ، و لكن توجد طريقه أخري سوف تحصل من خلالها علي نتائج عديده و هي كتابه تقرير عن منتج معين قمت بشرائه مع توضيح اهميته لعملائك و كيف ساعدك هذا المنتج في مجالك ثم تقوم بوضع الرابط في اخر التقرير و تكتب مثلاً لشراء المنتج اضغط هنا و هكذا .

بالتالي انت تعرفت علي التسويق بالعموله (affiliate marketing) بشكل مبتدئ ، لذلك لا تتردد في وضع أي سؤال خاص بهذا التقرير او بمجالك .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " التسويق بالعموله (affiliate marketing) في 2017 "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM