اخترنا لكم

Menu

اعلانات جوجل ادورد ام اعلانات الفيس بوك ايهما افضل ؟

عندما تجد مصطلح الأعلان عبر الأنترنت ستتذكر في الحال اقوي منصتين للإعلان وهم اعلانات جوجل ادورد و اعلانات مواقع التواصل الأجتماعي و خاصه اعلان الفيس بوك ، و لكن دائماً توجد اسئله شائعه متعلقه بمجال الأعلان عبر الأنترنت حيث واحده من هذه الأسئله الهامه هو ايهما أفضل الأعلان بواسطه جوجل ادورد ام الاعلان عن طريق موقع التواصل الأجتماعي الكبير فيس بوك ؟ لما له من اهميه كبيره في تحقيق اهداف المشاريع الصغيره و الكبيره .


لذلك في هذا التقرير سوف تتعرف علي الفرق بين أعلانات جوجل ادورد و اعلانات الفيس بوك و مزايا كل اعلان منهم لمشروعك و أيهما افضل لمشروعك او الشركه التي تعمل بها .

اعلانات جوجل ادورد , علانات الفيس بوك

ما هي اعلانات جوجل ادورد ؟


اعلانات جوجل ادوردز هي عباره عن عرض اعلاناتك في محركات البحث بإستهداف كلمات مفتاحيه معينه ، و هذا يعني أن عند استخدام شخص كلمه مفتاحيه معينه للبحث عنها في محركات البحث و اعلانك يستهدف هذه الكلمه سوف تظهر له في اولي النتائج ، ليس جوجل هو محرك البحث الوحيد الذي توضع عليه إعلانات بل يوجد محركات بحث أخري مثل موقع بينج ، و لكن بكل تأكيد جوجل هو افضل موقع عن باقي محركات البحث الأخري .

بعد الأعلان بواسطه جوجل ادورد و ظهور اعلاناتك في محركات البحث سوف تحاسب علي كل نقره تتم علي اعلانك او مايعرف بـ ppc لذلك يمكن تعريف هذا النوع من الأعلانات بـ pay per click بالتالي انصحك بشده ان تتعرف علي الفرق بين الـ ppc و cpc .

ما هي اعلانات الفيس بوك ؟


كما تعلم أن الفيس بوك ليس هو موقع التواصل الأجتماعي الوحيد لعرض الاعلانات الخاصه بك بل يوجد الكثير أيضاً مثل تويتر و غيرهما و لكن الفيس بوك مثل جوجل ادورد فهو يعتبر من افضل المنصات الأعلانيه التي يجب أن تستخدمها في حملتك الأعلانيه .

يوجد فرق كبير في طريقه الأعلان بين كل من جوجل ادورد و الفيس بوك حيث كما ذكرنا جوجل ادورد يعتمد في اعلاناته علي استهداف المفتاحيه فقط و العكس في الفيس بوك حيث يمكنك من خلال اعلانك عليه ان تستهدف اماكن و مناطق بعينيها كما يمكنك ان تستهدف عملاء محتملين من خلال تحديد اهتماماتهم او الوظائف التي يعملون بها .

ما هي مزايا الأعلان بإستخدام جوجل ادورد ؟


ذكرنا سابقاً ان جوجل تعتبر افضل محرك بحث عن باقي المحركات الأخري و ذلك ببساطه لأن وفقاً لبعض المصادر الموثوقه ان كل ثانيه تمر علي جوجل تتم 45000 عمليه بحث عليه و هذا الرقم يزداد كل فتره ، بالتالي من السهل ان تصل إلي مجموعه بل الكثير و الكثير من عملائك من خلال الأعلان بإستخدام جوجل ادورد .

يجب ان تعلم أيضاً ان اعلانات جوجل ادورد ليس تظهر اعلانات نصيه فقط في نتائج محركات البحث بل تظهر أيضاً بانرز متعلقه بإعلانك في بعض المواقع المتعلقه بمجالك و ذلك لأنها تتعامل مع شبكات اعلانيه كثيره و مميزه ، من أشهر هذه الشركات هي جوجل ادسنس الرائده في مجال الأعلانات عبر الأنترنت و هي أيضاً تابعه لمحرك البحث جوجل.

شهدت اعلانات جوجل في الفتره الأخيره تطور ملحوظ من ناحيه عرض الأعلانات حيث سابقاً كان يتم عرض اعلانات نصيه فقط بل الأن اصبحت طريقه عرض الأعلانات جذابه و ذلك لأن يمكنك ان تضيف رقم الهاتف الخاص بمشروعك و اسعار المنتجات التي تعلن عنها الموجوده علي موقعك الألكتروني و تقييم عملائك الخاص بمنتجاتك او الخدمات التي تقدمها و غيرهما الكثير ، هذه المميزات في غايه الأهميه و يجب ان تستخدمها حتي تزيد من فرصه النقر علي اعلاناتك .

ما هي مزايا الأعلان علي الفيس بوك ؟


موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك ليس الغرض منه الأساسي هو التعامل مع اصدقائك و اقاربك و مشاركه المواضيع بينكم بل توجد مميزات اخري مهمه جداً حيث اصبح الفيس بوك في عام 2017 مصدر ربح لكثير من الأشخاص و سوف تلاحظ في هذه الأيام إقبال كثير للمشاريع الصغيره التي تعتمد علي بيع بعض المنتجات في موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك و هي لا تمتلك محل تجارياً لها بل تمتلك صفحه علي الفيس بوك فقط لتكون معرض لمنتجاتها و تبتدي في عمليه جلب العملاء من خلال حملتهم الأعلانيه .

من اهم الأدوات التي يمكنك استخدامها أيضاً في موقع الفيس بوك اثناء حملتك الأعلانيه هي ad manager حيث من خلال هذه الأداه يمكنك أن تتحكم في اداء اعلانك علي الفيس بوك حتي تصل إلي اقصي درجه من الأستفاده لإعلانك .

بكل تأكيد اعلانات جوجل ادورد يلزمها في البدايه موقع إلكتروني و إذا كنت لا تمتلك موقع إلكتروني بل مجرد تمتلك مشروع و له صفحه علي الفيس بوك يكون الأعلان علي الفيس بوك هو الحل الوحيد لك ، من خلال استخدام هذا النوع من الأعلان يمكنك ان تحقق جميع اهدافك و ان تصل إلي نسبه المبيعات المرغوب تحقيقها بكل سهوله .

ايهما أفضل اعلانات جوجل ادورد ام اعلانات الفيس بوك ؟


انت الأن من المفترض ان تكون علي وعي كامل بالفرق بين النوعين حيث اعلانات جوجل ادورد تعتمد علي الكلمات المفتاحيه التي يستهدفها موقعك بينما اعلانات الفيس بوك تتميز بإمكانيه الوصول إلي جمهورك المستهدف من خلال المناطق الذين يعيشون بها و اهتماماتهم .

و لكن القرار هو قرارك فـ انت الذي تعلم جيداً اهداف مشروعك و ما هو النوع المناسب و لكن إذا كانت الميزانيه الخاصه بحملتك الأعلانيه صغيره انصحك بشده ان تبتدي أولاً بإعلانات الفيس بوك و إذا قررت استخدام اعلانات جوجل ادورد لا بد وان تختار كلمات مفتاحيه ذات pay per click صغيره حتي لا تفقد جزء كبير من الميزانيه الخاصه بحملتك الأعلانيه .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " اعلانات جوجل ادورد ام اعلانات الفيس بوك ايهما افضل ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM