اخترنا لكم

Menu

تعريف نسبه النقر الي الظهور (CTR) في اعلانات جوجل

نسبه النقر الي الظهور , CTR .

نسبه النقر إلي الظهور أو ما يعرف بـ (CTR) في عالم التسويق الالكتروني و خاصه الاعلان عبر الانترنت مهمه جداً لكل من أصحاب الأعلانات (المعلنون) و الناشرون ، حيث يجب علي المعلنون عند إنشاء الحملات الاعلانيه تصميم الاعلان بشكل جيد جداً حتي يلفت انتباه المشاهدين و تزيد نسبه النقر إلي الظهور (CTR) و أيضاً يجب علي الناشرون وضع هذه العلانات في اماكن واضحه في مواقعهم ليحصلون علي زياده في النقرات حتي تزيد ارباحهم .


نسبه النقر الي الظهور (CTR) تعتبر من احد العوامل الرئيسيه التي يعتمد عليها اصحاب المواقع في زياده عمليه ربح الاموال و الأحتفاظ أيضاً علي اصحاب هذه الحملات الاعلانيه إذا كانت نسبه النقر إلي الظهور الخاصه بإعلاناتهم مرتفعه  في موقعك الالكتروني ، حيث إذا كانت عدد النقرات غير كافيه بشكل مناسب فطبيعي سيهربون المعلنون من موقعك الالكتروني ، لذلك نستعرض معكم في هذا التقرير تعريف مصطلح نسبه النقر إلي الظهور ((CTR و ما أهميته في جوجل ادسنس .


 تعريف نسبه النقر إلي الظهور (CTR)





(CTR) هي اختصار لمصطلح through rate Click أو ما يعرف بنسبه النقر إلي الظهور ، و هي عباره عن عدد المرات التي يتم فيها النقر علي الاعلان مقسوماً علي عدد مرات ظهور الأعلان.

أ

بالتالي عند ظهور اعلانك لـ 100 شخص ثم 5 فقط قامو بالضغط علي اعلانك ، فستكون نسبه النقر إلي الظهور (CTR) 5% و بالطبع كلما زادت هذه النسبه كلما كان هذا أفضل لكل من المعلنون و الناشرون ، لذلك ننصح للمعلنون و الناشرون بوضع هذه الاعلانات في اماكن واضحه للزوار حتي تسهل عليهم عمليه النقر علي اعلانك و بكل تأكيد تصميم الأعلان يلعب دور مهم جداً في الـ (CTR) .

من أكثر الاسئله الشائعه الخاصه بالناشرون أو اصحاب المواقع في عالم الاعلان عبر الانترنت ، ما هي أفضل نسبه نقر إلي الظهور يمكن أن أحصل عليها أو لماذا تكون أرباحي من الموقع الالكتروني منخفضه جداً علي رغم من حصولي علي عدد كبير من النقرات .

يجب أن تعلم جيداً كناشر أو صاحب موقع أن عدد النقرات الكبيره ليس دليل او سبب منطقي في زياده أرباحك و لكن العامل المتحكم في هذا هو استهداف الكلمات المفتاحيه (Keywords) التي تكون التكلفه لكل نقره لها كبيره (CPC) ، و علي الجانب الأخر من المعلنون كلما استهدفو كلمات مفتاحيه الـ (PPC)  الخاصه بها منخفضه كان ذلك أفضل لهم .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " تعريف نسبه النقر الي الظهور (CTR) في اعلانات جوجل "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM