اخترنا لكم

Menu

اهميه التسويق الالكتروني لأصحاب المشاريع

اهميه التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني اصبح عامل اساسي لنجاح أي مشروع خاصه المشاريع الصغيره قبل الكبيره و ذلك لأن نتائجه تكون كبيره جداً و مرغوب بها و هذا عكس التسويق العادي او مايعرف بـ offline-marketing ، لذلك كما نلاحظ الأن علي مواقع التواصل الاجتماعي و خاصه الفيس بوك إنتشار عمليه الشراء اونلاين من خلال صفحات علي الفيس بوك .

لذلك نستعرض معكم في هذا التقرير اهميه التسويق الالكتروني و لماذا يجب ان يكون هدف لأصحاب المشاريع.

ما هي اهميه التسويق الالكتروني ؟


لا شك بأن الأنترنت اصبح عامل اساسي في حياه كل انسان لتلبيه احتياجاته الخاصه سواء كانت الشراء من علي الانترنت او اكتساب بعض المعلومات او الاطلاع علي اخر الاخبار و غيرهما الكثير  حيث يتزايد عدد مستخدمين الانترنت بشكل كبير في كل ساعه تمر علينا ، لذلك يجب علي اصحاب المشاريع ان يفكرون جيداً في اهميه التسويق الالكتروني او التسويق عبر الانترنت للخدمات او المنتجات التي تقدمها مشروعاتهم .





التسويق الالكتروني اهميته تتزايد كل يوم بشكل كبير جداً و يتوقع بأنه سوف يكون مستقبل التسويق في العالم و ذلك لأن اتجهت الكثير من الشركات العالميه المعروفه مثل بيبسي و غيرها الكثير في الدخول لعالم التسويق الاكتروني ليصبح جزء كبير جداً في تحقيق اهدافهم و زياده نسبه المبيعات ، كما ان تكلفه الحملات الاعلانيه التي تتم في التسويق الالكتروني تكون منخفضه جداً مقارنه بالحملات الاعلانيه التي تتم في التسويق التقليدي.

التسويق الالكتروني افضل بكثير من التسويق التقليدي او ما يعرف بـ offline-marketing حيث يمكنك من خلال استخدام التسويق الالكتروني ان تتحكم في أي حمله اعلانيه تقوم بإنشائها و ان تحلل نتائجها بشكل جيد حتي تعرف هل حملتك الاعلانيه فشلت ام نجحت و هذا عكس التسويق التقليدي بشكل كبير لأن ببساطه في التسويق التقليدي لا يمكنك ان تتعرف علي عدد مشاهده حملتك الاعلانيه او رد فعل من شاهد حملتك العلانيه .

من افضل المميزات الموجوده في التسويق الالكتروني هي الوصول إلي الجمهور المستهدف او العملاء المهتمين بمنتجاتك و خدماتك التي يقدمها مشروعك و يمكنك ايضاً استهداف البلاد التي تريد الوصول اليها بمنتجاتك كل هذا بتكلفه قليله جداً جداً مقارنه بالتسويق التقليدي .


قبل دخولك في مجال التسويق الالكتروني يجب ان تعرف اولاً ما هي انواع التسويق الالكتروني  حتي تحدد النوع المناسب لمشروعك و التي يساعدك في تحقيق اهداف البيزنس الخاص بك  .



لماذا يجب علي اصحاب المشاريع استخدام التسويق الالكتروني ؟


كما ذكرنا تكلفة التسويق الالكتروني منخفضه بنسبه كبيره مقارنه بـ التسويق التقليدي و تكون نتائجها مرغوب بها ، حيث يمكنك متابعه نتائج حملاتك الاعلانيه التي تجري في مواقع التواصل الاجتماعي او في الانترنت بشكل عام و يمكنك ايضاً التعديل علي هذه الحملات حتي تحصل علي افضل النتائج لمشروعك ، و تعتبر هذه الميزه من اهم المميزات الموجوده في مجال التسويق الالكتروني لأنك ببساطه انت كصاحب مشروع يمكنك قياس نجاح حملتك التسويقيه مما يتيح لك التخطيط بشكل مستمر حتي تحصل علي نتائج مرغوبه .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " اهميه التسويق الالكتروني لأصحاب المشاريع "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM