اخترنا لكم

Menu

اخطاء السوشيال ميديا الشائعه التي تضر مشروعك

السوشيال ميديا

يوجد في السوشيال ميديا العديد من المميزات التي من خلالها تستطيع ان تحقق اهدافك او اهدافك نشاطك التجاري مثل زياده بيع الخدمات و المنتجات او الحصول علي عدد كبير جداً من الزوار لموقعك الالكتروني و لكن عند استخدام السوشيال ميديا بطريقه غير صحيحه او عدم الاستفاده من هذه المميزات سوف تؤذي مشروعك و تقلل من اهميه العلامه التجاريه الخاصه بمشروعك ، لذلك نستعرض معكم في هذا التقرير اكثر اخطاء شائعه في استخدام السوشيال ميديا .

كيف تطور مشروعك علي مواقع التواصل الأجتماعي ؟

اكثر الاخطاء الشائعه عند استخدام السوشيال ميديا :-


1- استخدام جميع مواقع السوشيال ميديا في وقت واحد .


 السوشيال ميديا

   واحده من اكثر الاخطاء الشائعه و خاصه المشاريع الجديده هي استخدام جميع مواقع السوشيال ميديا دون التركيز علي موقع واحد فقط في البدايه ، حيث شرحنا من قبل أن عند اتخاذ اصحاب المشاريع القرار بالدخول في عالم السوشيال ميديا يجب ان يضعون كل تركيزهم في موقع واحد فقط ثم ينتقلون بعد ذلك إلي موقع تواصل اجتماعي اخر .

حيث اثبتت العديد من البحوثات أن كل المشاريع و الشركات الكبيره يستخدمون ثلاثه مواقع تواصل اجتماعي فقط وهم (فيسبوك ، تويتر ، لينكد إن ) و ذلك بسبب سرعه زياده الوعي بعلامتهم التجاريه من خلال هذه مواقع السوشيال ميديا .

لذلك  يجب عليك كصاحب مشروع او social media specialist ان تضع كل تركيزك في موقع واحد فقط من السوشيال ميديا في البدايه مناسب لطبيعه نشاطك التجاري ثم تنتقل إلي موقع اخر بعد نجاحك او زياده الوعي بعلامتك التجاريه في الموقع الاول .


2- الرد علي تعليقات السوشيال ميديا بطريقه سلبيه .


 السوشيال ميديا

من الممكن ان تسئ بنشاطك التجاري وانت لاتعلم إذا كانت تعليقاتك لـ معجبين صفحتك علي السوشيال ميديا بشكل عام سلبيه ، حيث التعليقات التي تتم علي الصفحات الخاصه بنشاطك التجاري تعتبر فرصه كبيره لك لمعرفه ماذا يريد العملاء من خدماتك ولذلك يجب ان يكون ردك علي هذه التعليقات واضح تماماً لصاحب التعليق .

يوجد علامات تجاريه مشهوره و شركات كبيره تزيل أي تعليق سلبي يوجد في صفحاتهم علي السوشيال ميديا او تعتقد بأن تجاهل التعليقات السلبيه التي تتم علي صفحاتهم هي افضل حل لهم ، لكن كما ذكرنا يجب ان تأخذ هذه التعليقات السلبيه كفرصه كبيره لك لتحسين نشاطك التجاري .

لذلك ننصح دائماً بالرد علي أي تعليق سلبي خاص بنشاطك علي السوشيال ميديا حتي لو كان هذا التعليق السلبي مجرد وسط بحر من التعليقات الايجابيه .

3- عدم الانتظام في عمليه النشر التي تتم علي السوشيال ميديا .


سوشيال ميديا


يفضل بعدم نشر محتوي من نوع واحد علي صفحاتك بمعني اوضح ابتعد عن نشر التقارير علي السوشيال ميديا طول الوقت و لكن يفضل ان تنشر تقرير ثم quotes ثم فيديو و هكذا ، و ذلك لأن عند نشر محتوي من نوع واحد طول الوقت فأنت تكون في نظر معجبينك صفحه ممله و لا تمتلك أي نوع من الابداع علي السوشيال ميديا.

لذلك يجب ان تكون عمليه النشر علي السوشيال ميديا متناسقه و منتظمه بشكل كبير و يفضل أن تقوم بنشر محتوي ابداعي كل فتره حتي تحصل علي المزيد من الزوار لصفحتك و تكون المنافس الاول في مجالك علي السوشيال ميديا حيث يجب عليك دراسه نشاط منافسينك حتي تتغلب عليهم .

4-عدم تحليل نتائجك علي السوشيال ميديا .


السوشيال ميديا

يجب علي الشركات دائماً تحليل نشاطها علي السوشيال ميديا من اجل تحسين نشاطها و الحصول علي نتائج افضل ، و لكن عندما نقول تحليل النتائج لانقصد تحليل عدد الاعجاب و المتابعين و التعليقات الموجوده علي صفحتك بل نقصد زياده نسبه المبيعات الخاصه بنشاطك او جلب زوار لموقعك الالكتروني من السوشيال ميديا .

5-إضافه روابط عند نشر مواضيع علي السوشيال ميديا .


السوشيال ميديا

توجد شركات تضيف روابط url في مواضيعها علي السوشيال ميديا و الغريب في الامر انها شركات ذو علامات تجاريه كبيره ، حيث الروابط الكبيره او الروابط الغير مختصره التي تضاف عند نشر أي موضوع يجب ان تزال و البعد عن استخدام هذه الروابط .

لذلك إذا كنت تريد جلب الزوار إلي موقعك الالكتروني ووضع رابط لموقعك عند نشر موضوعات علي السوشيال ميديا يجب ان تكون هذه الروابط مختصره من خلال برنامج Google-url-shorter .

6- استخدام الهاشتاج في السوشيال ميديا بطريقه غير صحيحه .


 السوشيال ميديا

يوجد خطأ شائع في الصفحات الموجوده علي السوشيال ميديا و هي استخدام هاشتاجات ليس لها علاقه او صله بالموضوع ، لذلك إذا كان الموضوع التي تقوم بنشره ليس له علاقه بأي هاشتاج ببساطه لا تقوم بإضافه الهاشتاج.

الهدف العام من استخدام الهاشتاج هو الحصول علي عملاء او اشخاص مهتمين بمجالك لذلك عند اضافه هاشتاج غير مرتبط بموضوعك علي السوشيال ميديا و خاصه تويتر لا تحصل علي أي نتائج مرغوبه .

7- عدم استخدام الصور في السوشيال ميديا .


 السوشيال ميديا

توجد احصائيات كثيره تدل أن استخدام الصور عند نشر المواضيع في السوشيال ميديا تزيد فرصه التفاعل في صفحتك بنسبه 75% لذلك لابد أن تنشر كل فتره صوره مرتبطه بأي موضوع تقوم بنشره علي صفحتك .


كيف اتجنب كل هذه الاخطاء الشائعه في السوشيال ميديا ؟ (الخلاصه)


لكي تتجنب الاخطاء الشائعه في السوشيال ميديا يجب عليك ان تر عل كل تعليقات متابعينك و خاصه التعليقات السلبيه و البعد عن استراتيجيه ازاله التعليقات ، ضروره التعامل مع متابعينك علي السوشيال ميديا كما تعامل عملائك او زبائنك حتي تضمن بعدم ارتكاب أي افعال غير مرضيه لمتابعينك علي  السوشيال ميديا  .

ما هي أهميه السوشيال ميديا لأصحاب المشاريع و رواد الاعمال

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " اخطاء السوشيال ميديا الشائعه التي تضر مشروعك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM