اخترنا لكم

Menu

التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و اهميته الكبيره للمواقع

التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي

تلعب مواقع التواصل الأجتماعي دور كبير جداً في التسويق عبر الانترنت  و لها تأثير واضح في السيو  ، إذا كان مصدر جميع زوار موقعك الألكترني من محركات البحث أو الأعلانات المدفوعه فقط فأنت تفقد جزء كبير من الزوار حيث من خلال التسويق لمنتجاتك او خدماتك عبر مواقع التواصل الأجتماعي يمكنك أن تحصل علي عدد كبير من الزوار لموقعك الألكتروني ، التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي مهم أيضاً لأصحاب المشاريع و رواد الأعمال ، لذلك لابد علي اصحاب المشاريع استخدام هذا النوع من التسويق حتي يحققون اهدافهم بشكل سريع و كما ذكرنا من قبل ان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك ان  تحصل علي ثقه كبيره من زوارك و عملائك .

أولأ دعونا نشرح تعريف التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي قبل الدخول في فوائد هذا النوع من التسويق للمواقع .



تعريف التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي ؟


الهدف من التسويق عبر مواقع التواصل او ما يطلق عليها (SMM) و هي اختصار لمصطلح Social Media Marketing هو زياده الوعي بعلامتك التجاريه و تحقيق اهدافك سواء كانت هذه الأهداف عباره عن  زياده نسبه المبيعات او زياده زوار موقعك الالكتروني، حيث من اشهر مواقع التواصل الأجتماعي هي فيسبوك و جوجل بلس و تويتر و يوتيوب و غيرهما الكثير ، يعتبر هذا النوع من التسويق فرصه كبيره لأصحاب المشاريع و الشركات الصغيره لتحقيق اهدافهم و التميز في ساحه التنافس و الفوز علي منافسينهم المتواجدون في نفس المجال  و لكن يجب قبل كل هذا وضع استراتيجيه واضحه لإعداد حمله تسويقيه ناجحه لهذه الشركات و المشاريع عبر مواقع التواصل الأجتماعي .

يجب ان تعلم جيداً بوجود عدد كبير من اصحاب المشاريع يحققون نسبه مبيعات مرتفعه جداً من خلال انشاء صفحه علي الفيس بوك ثم إنشاء حمله اعلانيه علي الفيس بوك  للوصول إلي عملاء مستهدفين و مهتمين بمنتجاتهم حتي يتفاعلون مع منتجات و خدمات هذه المشاريع و من ثم ارتفاع نسبه المبيعات مع الأخذ في الأعتبار ان هذه المشاريع ليس لها فروع او مقرات بل هي معتمده علي مواقع التواصل الأجتماعي و التسويق بإستخدام هذه المواقع .

يوجد انواع كثيره من مواقع التواصل الأجتماعي و كل نوع يختلف عن النوع الأخر في بعض المميزات لذلك تعرف علي هذه الأنواع حتي تدرك افضل موقع تواصل اجتماعي يكون مناسب لطبيعه مشروعك او عملك .

Social media : هذا النوع الأكثر شهره و الذي  يتضمن مواقع الفيس بوك وتويتر و انستجرام و جوجل بلس و يوتيوب و حيث من خلال هذه مواقع التواصل يمكنك نشر الفيديوهات و الصور و الأغاني و غيرهما الكثير .

Social news : هذا النوع من المواقع متخصص في نشر التقارير الأخباريه الخاصه بك كما أنه يعتبر استراتيجيه يستخدمها الكثير في بناء الروابط للمواقع و هذه الروابط بالطبع تعتبر من اهم قواعد السيو ، حيث يعتبر موقع digg من اشهر هذه المواقع .

Social app : يجب عليك ان تهتم بهذا النوع من التسويق جيداً خاصه بعد التزايد المستمر لمستخدمين الهواتف الذكيه و من اشهر هذه التطبيقات هي viper  و whatsapp .




ما هي فوائد التسويق عبر مواقع التواصل الأجماعي للمواقع ؟


تحسين الدومين اثورتي : اصبحت محركات البحث تهتم بشكل كبير بـ الدومين اثورتي الخاص بالمواقع ، حيث افضل طريقه لتحسين الدومين اثورتي الخاص بك هي التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و تفاعلك النشيط مع عملائك علي هذه المواقع .

 زياده ظهور موقعك في محركات البحث : بعض مواقع التواصل الاجتماعي تكون عامل اساسي في ظهور موقعك الألكتروني في محركات البحث ، حيث عند نشرك لتقرير في مواقع التواصل الأجتماعي و حصل هذا التقرير علي مشاركات كثيره و تفاعل جيد سوف يحتل هذا التقرير نتائج محركات البحث و هذا ما يعرف بـ (social signals) .

تكلفه الحملات الاعلانيه علي مواقع التواصل الأجتماعي : تختلف الأعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي عن اعلانات الـ ppc في التكلفه حيث من خلال الاعلانات علي مواقع التواصل الأجتماعي يمكنك ان تحصل علي نتائج كثيره مرغوبه و بتكلفه قليله .

سرعه الزحف و ارشفه تقارير و محتوي موقعك الألكتروني : مواقع التواصل الأجتماعي لها دور مهم أيضاً في سرعه ارشفه و زحف مواضيع و محتوي موقعك الألكتروني ، لذلك ننصح دائماً بنشر أي محتوي يوجد علي موقعك الألكتروني في علي شبكات التواصل الأجتماعي مع ضروره ربط المواضيع ببعضها البعض (internal links) .

زياده الوعي بعلامتك التجاريه : من خلال مواقع التواصل الاجتماعي انت تستطيع ان تكون مصدر ثقه كبيره لعملائك و المنافس الاول في مجالك و ذلك ببساطه لأن اثناء تفاعلك علي شبكات التواصل الأجتماعي ستفتح باب المناقشه بينك و بين عملائك و من ثم يقررون هل انت بالفعل تستحق ان تكون علامه تجاريه معروفه و مصدر ثقه كبيره لهم ام لا .
لذلك ذكرنا من قبل بضروره استخدام اصحاب المواقع التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي للحصول علي عدد كبير من الزوار و ذلك ببساطه لأن كلما زاد عدد زوار موقعك كلما زادت عجله الربح الخاصه بموقعك الألكتروني .

بعض النصائح الهامه في مواقع التواصل الأجتماعي :-


1-     يجب تتفاعل مع زوارك و عملائك علي شبكات التواصل الأجتماعي.
2- وضع خطه و استراتيجيه واضحه خاصه بعمليه النشر علي صفحاتك بمواقع التواصل الاجتماعي.

3- قم بنشر صور وفيديوهات تكون لها علاقه بمجالك و البعد عن النشر التقليدي .

4- تابع اخر اخبار منافسينك علي شبكات التواصل الأجتماعي.

5-استهداف عملاء بشكل صحيح مهتمين بخدماتك عند إنشاء اعلان علي التواصل الأجتماعي .

6-ابتعد عن استراتيجيه شراء معجبين بهدف زياده عدد معجبين صفحاتك علي التواصل الأجتماعي.

7- البعد عن الهروب من بعض التعليقات فيجب ان تجيب علي كل التعليقات بشكل جيد و كن هادئاً في ردك .

كن محترف في مجال السوشيال ميديا و ابتعد عن اكثر الأخطاء الشائعه في مواقع التواصل الأجتماعي ، ولا تنسي ان تتابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، جوجل بلس و تويتر .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي و اهميته الكبيره للمواقع "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM