اخترنا لكم

Menu

كيف تحتل المرتبة الأولى فى محرك البحث جوجل

هدف جوجل دائماً هو تقديم نتائج للمستخدمين تكون متلائمه مع الكلمه المفتاحيه التي قامو بالبحث عنها و ذلك لضمان استمرار استخدام الأشخاص محرك البحث جوجل و إلا ستكون جوجل تحت التهديد بسحب الثقه منها و من ثم عدم استمرار إنشاء الحملات الأعلانيه عليها ، لذلك اصبحت جوجل تمتلك بعض الخوارزميات الخاصه بالتعامل مع المدونين لكي يحصلون علي هذه الفرصه و يحتلون المرتبه الأولي في محرك البحث جوجل .

المرتبة الأولى فى محرك البحث جوجل  ، محرك البحث جوجل

المحتوي الجيد (content is the king ) :-

 اصبحت عناكب محركات البحث جوجل خاصه في السنوات الأخيره تهتم بشكل كبير بالمحتوي الجيد غير المتكرر و سرعه تحميل المواقع ايضاً و ذلك لأن ببساطه كما ذكرنا أن جوجل تريد ظهور نتائج متعلقه بعمليات البحث التي يستخدمها الأشخاص بالتالي المحتوي الجيد غير المتكرر مهم جداً لها لذلك ننصح دائماً لأي مدون ان يستخدم الصور و الفيديوهات في أي موضوع يقوم بنشره حتي يضمن ظهور موقعه في الصفحه الأولي من نتائج محرك البحث جوجل ، كما ان المحتوي الغير متكرر يزيد من فرصه موقعك في الحصول روابط خارجيه لموقعك في مواقع اخري بشكل طبيعي و هذا مهم جداً في السيو .
  

السيو الخارجي (off-page seo) :-

 بشكل عام إذا كنت تعمل في مجال تهيئه المواقع لمحركات البحث (سيو) يجب ان تدرك ان الروابط الخارجيه التي تحصل عليها من المواقع الأخري او عمليه بناء الروابط التي تقوم بها في موقعك تتحكم في احتلال موقعك لمرتبه عاليه في محرك البحث جوجل بنسبه 70% ، لذلك المفتاح التي يمكن من خلاله ان تحصل علي هذه الفرصه و تحتل المرتبه الاولي في جوجل هي بناء الروابط الخارجيه و الداخليه و لكن تجنب الأخطاء الشائعه عند بناء هذه الروابط .
  



الروابط الخارجيه و أهميتها لمحرك البحث جوجل :- 

الأن تعرفنا علي اهميه الروابط الخارجيه و الروابط الداخليه في احتلال المرتبه الأولي في نتائج محركات البحث و بالتحديد جوجل و لكن لماذا تكون هذه الروابط مهمه لهذه الدرجه في السيطره علي محركات البحث ؟
لأن ببساطه شديده عندما يحصل موقعك علي رابط خارجي من موقع اخر فهذا يعتبر تصويت و دليل لمحرك البحث جوجل ان موقعك ذات محتوي غني بالمعلومات المفيده للزوار و كلما زادت عدد هذه الروابط الخاصه بموقعك في المواقع الأخري كلما زاد ترتيب موقعك في محركات البحث ، و لكن تذكر دائماً بضروره استخدام anchor text عند بناء روابط خارجيه خاصه لموقعك .

تختلف جوده هذه الروابط من موقع لأخر بمعني ان هناك بعض المواقع التي تكون مفيده في حاله حصولك علي رابط خارجي بها و مواقع اخري تكون ليست مفيده بل تؤذي موقعك الألكتروني و تضعه في منطقه التهديد الخاصه بمحرك البحث جوجل حيث تكون هذه المواقع مخالفه لشروط جوحل مثل المواقع الأباحيه و المواقع الخاصه بتجاره المواد المخدره و غيرهما الكثيره .

من الصعب حصول موقعك علي روابط خارجيه بمجرد نشر محتوي فريد علي موقعك بل ستزيد فرصتك في الحصول علي هذه الروابط فقط و لكن هل يوجد استراتيجيه اخري في الحصول علي هذه الروابط ؟ ،  لذلك نستعرض معكم بعض الخطوات البسيطه في الحصول علي روابط خارجيه لكي تسيطر علي محرك البحث جوجل .

كيف تحصل علي روابط خارجيه مهمه لمحرك البحث جوجل :-

 تحليل المنافسين :-
لكي تنجح في أي مجال لابد و ان تقوم بتحليل المنافسين حتي تتغلب عليهم و هذا ما يجب ان تقوم به ايضاً في عمليه بناء الروابط الخارجيه و ذلك من خلال استخدام هذه الاداه المجانيه في معرفه مصدر الروابط التي حصل عليها منافسينك و بالتالي ستصبح عمليه بناء الروابط الخارجيه الخاصه بموقعك سهله حيث من افضل العوامل التي من خلالها يمكنك ان تتفوق بها علي المنافسين في محرك البحث جوجل هي الحصول علي روابط خارجيه من مصادر مختلفه كما يفضل و لكن ليس شرط ان تكون هذه المواقع او المصادر متخصصه في نفس المجال او الخدمات التي يقدمها موقعك .

التقارير المستضافه (guest blogging) :-
توجد بعض المواقع كبيره تتميز بسماح بعض الاشخاص بكتابه تقارير و نشرها علي هذه المواقع و هذا ما يعرف بالتقارير المستضافه بالتالي يمكنك ان تحصل علي رابط خارجي بإستخدام هذه الاستراتيجيه المهمه كما ان قيمه هذه الروابط عند محرك البحث جوجل مهمه جداً لأن هذه المواقع تضع شروط صارمه عن انواع التقارير المطلوب كتابتها حتي تتجنب العقوبه من جوجل و بالتالي من الصعب و لكن ليس مستحيل ان تقوم ببناء رابط خارجي من هذا النوع مما جعل الروابط الخارجيه من التقارير المستضافه ذات اهمه كبيره جداً لمحرك البحث جوجل .

افضل طريقه لكتابه تقارير مستضافه هي التواصل مع المدونين او اصحاب هذه المواقع و تخبرهم بالمجال التي تعمل به و نوع التقرير التي ترغب كتابته و نشره علي هذه المواقع ، لذلك يفضل ان تبني علاقات قويه مع الأشخاص و اصحاب المواقع الذين يعملون في نفس مجالك حتي تكون عمليه كتابه التقارير المستضافه علي مواقعهم سهله و من ثم تحصل علي ثقه محرك البحث جوجل .

  
دليل المواقع :-
دليل المواقع هو عباره عن موقع يتم نشر مواقع  تقارير خاصه بمواقع اخري و يتم تصنيف هذه التقارير او المواقع وفقاً لنوعها و من اشهر هذه المواقع موقع raddadi و موقع hao و لكن لا تنسي بعدم نشر تقرير او وضع موقعك الألكتروني في أي دليل مخالف لمحرك البحث جوجل .

اسئله يجب ان تجيب عليها بعد هذا التقرير :-

هل محتوي موقعك فريد من نوعه و غير متكرر ؟ هل محتوي موقعك يحتوي علي معلومات غنيه و مفيده لزوار موقعك ؟

هل تستخدم الصور و الفيديوهات في تقارير موقعك ام تكتب تقارير و تقوم بنشرها فقط ؟ هل تسوق منتجاتك او الخدمات التي يقدمها موقعك بشكل صحيح ؟

إذا كانت إجابتك علي كل هذه الأسئله (نعم) فسوف تحصل علي ثقه جميع محركات البحث و خاصه جوجل و إذا كانت الأجابه (لا) يجب أن تعمل علي توفير كل هذه العوامل لكي تحتل المرتبة الأولى فى جوجل .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف تحتل المرتبة الأولى فى محرك البحث جوجل "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM