اخترنا لكم

Menu

تعرف علي بعض الاسئله الشائعه في مجال السوشيال ميديا

السوشيال ميديا تلعب دوراً كبير في نجاح المشاريع الصغيره و الكبيره معاً و لكن يوجد الكثير من الاشخاص يرتكبون بعض الأخطاء الشائعه في مجال السوشيال ميديا التي قد تضر مشروعهم و تؤثر بالسلب علي عملهم  ، لذلك في هذا التقرير سوف نستعرض معكم اهم الاسئله التي يجب ان تجيب عليها  في مجال السوشيال ميديا.

مجال السوشيال ميديا


هل انت نشيط في مجال السوشيال ميديا ؟

من المهم ان تكون متواجد و نشيط علي كل مواقع التواصل الاجتماعي لأن مجال السوشيال ميديا يحتاج ان تكون متواجد بإستمرار مع عملائك في جميع الأوقات  ، حيث ادائك علي السوشيال ميديا يحسن من صوره مشروعك او الشركه التي تعمل بها و كما ذكرنا من قبل أن مواقع التواصل الاجتماعي هي المتحدث الرسمي لأي مشروع و عامل مهم جداً في  نجاح و تطوير المشاريع الصغيره .

 لذلك كن نشيط و متفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي حتي تحافظ علي علامتك التجاريه و تزيد الوعي بها أيضاً (Brand awareness) ، حيث مستخدمين السوشيال ميديا يهتمون بـ الصفحات التي تمتلك عمليه نشر مستمره ومنتظمه في نفس الوقت اكثر من الصفحات التي لا تمتلك خطه او استراتيجيه واضحه في عمليه النشر .

كم عدد متابعينك علي السوشيال ميديا ؟

سؤال مهم جداً في مجال السوشيال ميديا يتجاهله الكثير و هو كم عدد المهتمين بخدماتك و منتجاتك او كم عدد المتابعين لشركتك علي السوشيال ميديا .

عدد المتابعين يلعب دور كبير في نجاح مشروعك او شركتك علي السوشيال ميديا حيث انه يعمل علي زياده الثقه بينك و بين عملائك المحتملين و يجعلك في المركز الأول بين المنافسين ، لذلك يجب عليك ان تهتم بهذه النقطه جيداً و تضع خطه واضحه حتي تحصل علي عدد كبير من المتابعين علي السوشيال ميديا ، يجب ان يكون هؤلاء المتابعين مستهدفين لمجالك او مهتمين بخدماتك لذلك يفضل ان تقوم بعمل حملات اعلانيه لمشروعك في البدايه .




هل تشارك عملائك و متابعينك بنجاحك علي السوشيال ميديا ؟

واحده من اكثر العوامل التي تجعلك متميز في أي مجال هي مشاركه متابعينك علي السوشيال ميديا بإنجازات مشروعك او شركتك ، يعتبر هذا العامل ايضاً مهم في حصولك علي ثقه كبيره من عملائك و ذلك لأنهم يشعرون بأنهم جزء كبير من هذا النجاح التي وصلت إليه مما دفعك ان تشارك هذه الأنجازات معهم .

ما هو نوع المحتوي المناسب التي يجب نشره علي السوشيال ميديا ؟

بالطبع يجب ان يكون المحتوي التي تقوم بنشره في السوشيال ميديا هو المحتوي التي يريده متابعينك و ليس المحتوي التي انت تريد ان يراه متابعينك ، و ذلك ببساطه حتي تفهم اهتمامات عملائك و متابعينك علي السوشيال ميديا .

و بالتالي بعد مرور فتره سوف تتعرف بكل سهوله علي ما هو افضل نوع من المحتوي يفضله متابعينك علي السوشيال ميديا مما يزيد فرصتك في الحصول علي تفاعل كبير في هذا المجال .

التعرف علي اهتمامات ععملائك و الوصول إلي المحتوي المناسب لهم ليس امر صعب و لكن تحدث مع عملائك و متابعينك بإستمرار حتي تحصل علي اجابه واضحه تكون دليلك في معرفه افضل نوع محتوي مناسب علي السوشيال ميديا.

هل متابعينك علي السوشيال ميديا مستهدفين لمجالك ؟

بغض النظر عن المجال التي تعمل به ، إذا كنت تمتلك عدد كبير جداً من المتابعين و لكن غير مهتمين بمجالك او خدماتك فأنت تكون مثل الذي لا يمتلك أي متابع علي السوشيال ميديا ، حيث من افضل العوامل في مجال السوشيال ميديا هي حصولك علي جمهور مستهدف او عملاء محتملين ، لذلك انت بالفعل تحتاج إلي عملاء يتفاعلون مع المحتوي التي تقوم بنشره علي السوشيال ميديا و ليس بهدف زياده عدد المتبابعين .

هل السوشيال ميديا لها علاقه بـ السيو ؟

يوجد علاقه بين السوشيال ميديا و السيو و لكن بطريقه غير مباشره حيث عند نشر المحتوي الموجود في موقعك الالكتروني علي السوشيال ميديا و حدوث تفاعل كبير لهذا المحتوي بكل تأكيد سوف يحصل هذا المحتوي او التقرير التي قمت بنشره علي ترتيب جيد في محركات البحث ، كما ان السوشيال ميديا تلعب دور كبير أيضاً في رفع الدومين اثورتي الخاص بموقعك او موقع الشركه التي تعمل بها .



متي تقوم بإنشاء حمله اعلانيه علي السوشيال ميديا ؟

في بعض مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك و تويتر و إنستجرام أحياناً تقل نسبه التفاعل او الـ organic reach الخاص بالمحتوي التي تقوم بنشره ، لذلك في هذه الحاله يكون أفضل حل هو عمل اعلان علي السوشيال ميديا حتي يعود النبض مره أخري لصفحاتك علي السوشيال ميديا .


و إذا كان الهدف من نشاطك التجاري او البيزنس الخاص بك في مواقع التواصل الأجتماعي هو زياده نسبه المبيعات تكون إنشاء الحملات الأعلانيه علي السوشيال ميديا مهمه جداً لمشروعك مع ضروره أستهداف عملاء أو جمهور مهتم بخدماتك و منتجاتك التي تقوم ببيعها .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " تعرف علي بعض الاسئله الشائعه في مجال السوشيال ميديا "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM