اخترنا لكم

Menu

اهميه السوشيال ميديا لأصحاب المشاريع و رواد الاعمال

اهميه السوشيال ميديا , سوشيال ميديا .

 السوشيال ميديا او ما يطلق عليها مواقع التواصل الاجتماعي في غايه الاهميه لكل اصحاب المشاريع الصغيره قبل الكبيره و خصوصاً إذا كان مشروعك او البيزنس الخاص بك له موقع الكتروني و هذا ما ننصح به دائماً عند اتخاذ قرارك تجاه الدخول في عالم التسويق الالكتروني ، من خلال السوشيال ميديا يمكنك تحقيق اهداف مشروعك وذلك بسبب التزايد المستمر التي نشاهده في عالم الأنترنت ، ولكن يجب ان تتجنب بعض الاخطاء الشائعه في السوشيال ميديا .
لذلك في هذا التقرير نستعرض معكم لماذا السوشيال ميديا هامه لكل اصحاب المشاريع الذين يمتلكون مواقع الكترونيه و ايضاً الذين لا يمتلكون مواقع 

اهميه السوشيال ميديا لأصحاب المشاريع و رواد الاعمال .

التعرف علي عملائك المحتملين و التواصل معهم


المشاريع الناجحه هي التي تعرف احتياجات عملائها و تسعي في تلبيه هذه الاحتياجات و من خلال السوشيال ميديا يمكنك ان تتعرف علي هؤلاء العملاء المهتمين بمنتجات مشروعك او الخدمات التي تقدمها ، يمكنك أيضاً الوصول لعملائك المحتملين او المرغوب استهدافهم من خلال الحملات الاعلانيه التي توجد في السوشيال ميديا و ذلك عن طريق تحديد اهتماماتهم و المناطق او البلدان التي ترغب الوصول اليها بمشروعك .

سهوله الوصول لعملائك بأستخدام السوشيال ميديا


من السهل ان تصل الي عملائك المستهدفين و خصوصاً في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث يمكنك البحث بأستخدام الهاشتاج المناسب لعملك  في تويتر ليتم العثور علي عملاء مهتمين بمنتجاتك او الخدمات التي تقدمها و من ثم تبقي خطوه واحده بينك و بينهم و هي التواصل معهم حتي يدركون اهميه الخدمات و المنتجات التي تقدمها .

مثال علي ذلك إذا كنت تبيع منتجات عباره عن كتب في التسويق الالكتروني فيمكنك الوصول الي الجمهور المرغوب استهدافه و المهتم بمنتجاتك عن طريق البحث بأستخدام هاشتاج #التسويق_الالكتروني في موقع تويتر .

لذلك السوشيال ميديا او تويتر بشكل خاص مهمه جداً في الوصول لعملائك المستهدفين محلياً أو عالمياً




تحسين صوره مشروعك عن طريق خدمه العملاء


بما ان السوشيال ميديا اصبحت مهمه لأصحاب المشاريع و خصوصاً في هذه الايام ، يجب عليك المحافظه علي عملائك من خلال الرد علي تعليقاتهم في اسرع وقت  و ذلك لان ردود افعالهم تكون واضحه لكل زوار صفحتك علي السوشيال 
ميديا .

تذكر دائماً بان خدمه العملاء مهمه لجميع المشاريع سواء صغيره او كبيره ، لأن من خلالها يمكنك أن تحقق اهدافك بشكل سريع و أن تنمو بمشروعك و تكون المنافس الأول في مجالك .

إنشاء علاقات قويه مع عملائك

بعد دخولك في عالم السوشيال ميديا و النجاح في حصولك علي العملاء لابد و أن تبني علاقات قويه بينك و بينهم ، لأن 
كلما زادت ثقه عملائك بمشروعك كلما كان هذا يساعدك في النجاح و الوصول إلي اقصي درجه من الاستفاده لمشروعك.

يجب ان تكون علي وعي بأن العملاء جزء كبير جداً في نجاح أي شركه كبيره و المواقع أيضاً ، لذلك يجب ان تحافظ علي علاقتك مع عملائك لتكون مصدر ثقه كبيره لهم .

 (Brand awareness) زياده الوعي بعلامتك التجاريه


انت تمتلك فرصه كبيره جداً علي السوشيال ميديا لزياده شهره موقعك من خلال انفاق جزء صغير من المال و يفضل ان تبتدي 
مجال السوشيال ميديا بأعلان علي الفيس بوك  .

لذلك الشركات والمشاريع الصغيره يكون التسويق لخدماتها و منتجاتها علي مواقع التواصل الاجتماعي مهم جداً في البدايه حتي يحصلون علي شهره واسعه في مجالهم و تحقيق اهدافهم أيضاً بأسرع وقت و البعد عن المنافسه الشديده خاصه في البدايه .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " اهميه السوشيال ميديا لأصحاب المشاريع و رواد الاعمال "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM