اخترنا لكم

Menu

امازون تستحوذ علي سوق دوت كوم بـ 650 مليون دولار

امازون تستحوذ علي سوق دوت كوم  , امازون , سوق دوت كوم , amazon , souq dot come , souq.com

بعد مفاوضات دامت اكثر من ثلاثه شهور لقد تمكنت وحش التجاره الالكترونيه امازون من استحواذ موقع سوق دوت كوم و تعتبر ايضاً هذه الصفقه مهه للغايه لموقع امازون و ذلك لأن ببساطه موقع سوق دوت كوم هوالمسيطر علي منطقه الشرق الاوسط في مجال التجاره الالكترونيه حيث يمتلك ما يقارب من 80 % من مبيعات شمال افريقيا و الشرق الاوسط .


تراجعت امازون منذ فتره من شراء موقع سوق دوت كوم  و ذلك بسبب قيمه الصفقه حيث قيل ان القيمه بلغت إلي 650 مليون دولار ، كما اشارت بعض المصادر المعروفه بأن مجموعه ماجد الفطيم كانت المنافس الأول لامازون في شراء موقع سوق دوت كوم و لكنها انسحبت في نهايه المناقصات .

من الناحيه التسويقيه :-

شركه امازون هي شركه امريكيه متخصصه في بيع الالكترونيات كما انها مسيطره علي عائدات المبيعات التي تتم علي الانترنت و لكن في عالمنا العربي قليل من يتعامل مع هذه الشركه ، لذلك عندما تقوم بعمل صفقه مثل هذه (استحواذ سوق دوت كوم ) فإن امازون اصبحت مسيطره علي عائدات مبيعات الانترنت بشكل كبير جداً عن الأول ، كما انها حصلت علي ترويج كبير جداً في الشرق الاوسط بعد إتمام هذه الصفقه و بالتالي تعتبر هذه الصفقه خطوه كبيره لشركه امازون من الناحيه التسويقيه .

نبذه عن موقع سوق دوت كوم :-
تأسس موقع سوق دوت كوم في عام 2005 و كان رائداً في الشرق الاوسط كموقع للمزاد العلني و كان مرتبط بموقع مكتوب سابقاً ، و عند استحواذ ياهو علي بوابه العرب للانترنت (مكتوب) في اغسطس عام 2009 انفصل موقع سوق دوت كوم وذلك لأنه كان خارج هذه الصفقه و أصبح جزءاً من مجموعه جبار للإنترنت ، و في بدايه عام 2011 اصبح الموقع مثل السوق يبيع بأسعار ثابته و في اواخر عام 2011 اطلق قسم البيع بالتجزئه .

يوجد المقر الرئيسي لموقع سوق دوت كوم في دوله الامارات العربيه المتحده و توجد فروعه في مصر ، السعوديه و الكويت حيث يوجد مركز التطوير في الاردن و الهند .

موقع سوق دوت كوم هو اكبر موقع عربي في التجاره الالكترونيه بمنطقه الشرق الاوسط حيث يبيع الموقع  العديد من المنتجات مثل إلكترونيات ، منتجات منزليه ، عطور ، ازياء وغيرهما الكثير ، يحصل موقع سوق دوت كوم علي ما يقارب من 80 مليون زائر شهرياً و بلغت قيمته السوقيه إلي 466 مليون دولار و ذلك وفقاً لبعض المواقع العالميه .





شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " امازون تستحوذ علي سوق دوت كوم بـ 650 مليون دولار "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM