اخترنا لكم

Menu

طريقة عمل اعلان على الفيس بوك في 7 خطوات

اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك

 يجب ان تعلم  كمسوق الكتروني بأن الاعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت عامل اساسي في نجاح أي مؤسسه كبيره او مجرد شركه جديده في أي مجال و خاصه اعلان الفيس بوك حيث يمكنك تطبيق هذا النوع من الاعلان دون إنفاق الكثير من المال.

لذلك في هذه المقاله سوف نستعرض معكم تفاصيل الاعلان علي الفيس بوك من بدايه انشاء الحمله الاعلانيه .

تعريف الاعلان علي الفيس بوك ؟

 الاعلان علي الفيس بوك يعتبر نوع من انواع التسويق الالكتروني  و تختلف التكلفه من اعلان لأخر بناءاً علي عدد العملاء المرغوب استهدافهم و البلدان التي يعيشون فيها ، حيث يظهر الاعلان علي الصفحه الشخصيه (news feed) او علي جانبها (right column) للعملاء التي قمت باستهدافهم كما هو واضح في الصوره .

اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك

الاعلان علي الفيس بوك سوف يضمن لك ظهور موقعك او صفحتك بالفيس بوك للكثير من العملاء المحتملين او المرغوب استهدافهم مما يزيد فرصه نجاح مشروعك .

افضل 3 ممارسات لتضمن نجاح اعلانك علي الفيس بوك


1-    يجب ان تكون اهدافك محدده و واضحه . اهم عامل يتم علي اساسه نجاح أي حمله اعلانيه هي وضع اهداف واضحه لذلك يجب تحديد الاهداف المرغوبه قبل بدايه الحمله الاعلانيه هل تريد زياده عدد المعجبين بصفحتك او زياده عدد زيارات موقعك الالكتروني او زياده عدد مشاهده فيديو ما و هكذا...  ، لذلك لابد ان يكون هدف اعلانك علي الفيس بوك واضح تماماً .

2-    تحديد الجمهور المستهدف و ليس أي جمهور . يجب ان تعلم جيداً بأن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تزيد عدد الاشتراكات فيه كل ساعه إلي ما يقرب 30 مليون مشترك و كل مشترك يختلف في اهتمامته و ميوله عن الاخر ، لذلك لا بد ان تختار جيداً الجمهور المناسب لمشروعك او الجمهور التي تضمن بتفاعله المستمر مع نشاطك .

3-    اداره وقت تشغيل الاعلان علي الفيس بوك . كثير من المعلنين علي الفيس بوك يشتكون من عدم التفاعل الواضح مع اعلاناتهم و يكون السبب لأن ببساطه عند ظهور اعلانك للمستخدم اكثر من مره او الزياده عن الحد لا يقوم هذا الزائر بالضغط علي اعلانك او اتخاذ الفعل التي تريده و هذا يسبب إنخفاض معدل النقر (ctr) علي اعلانك مما يؤدي زياده تكلفه النقر علي اعلانك (cpc) ، مع تنظيم وقت ظهور اعلانك علي الفيس بوك سوف تتجنب حدوث هذه المشكله .

كيفيه الاعلان علي الفيس بوك .

 الخطوه الأولي : قبل قيامك بالاعلان علي الفيس بوك يجب ان تقوم بإنشاء صفحه خاصه بمشروعك علي الفيس بوك .

الخطوه الثانيه : انشاء حمله اعلانيه  أو  create advert  من لوحه التحكم الخاصه بك .

اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك

الخطوه الثالثه : قم بأختيار هدف اعلانك علي الفيس بوك و يكون هدف واضح تماماً كما ذكرنا ، حيث إذا كان الهدف زياده عدد المعجبين سوف تختار Engagement  و إذا كان زياده عدد مشاهده فيديو ما سوف تختار video views  وهكذا ...  .
اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك


الخطوه الرابعه : تحديد الجمهور المرغوب استهدافه ، حيث كما تلاحظ في الصوره يمكنك تحديد هذا الجمهور بأختيار البلاد و المناطق التي يعيشون فيها و اللغه التي يقومون بأستخدامها و نوع الجنس و اعمارهم و اهتماماتهم ، لذلك يجب ان تأخذ وقتك الكافي لمعرفه المعلومات الصحيحه لعملائك .

اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك


الخطوه الخامسه : في هذه الخطوه يوجد قسمين و هما تحديد الوقت المراد ظهور اعلانك علي الفيس بوك فيه و تحديد تكلفة الاعلان على الفيس بوك .

لابد و ان تقوم بإداره وقت ظهور اعلانك حيث كما ذكرنا من ضروره تجنب انخفاض الـ (ctr) ، بينما التكلفه الخاصه بإعلانك فهي غير محدده و لكن يفضل انفاق مبلغ مناسب مع خصائص حملتك الاعلانيه علي الفيس بوك حيث يرشح دائماً الفيس بوك ميزانيه مناسبه مع حملتك الاعلانيه .

اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك

الخطوه السادسه : هل تريد استخدام صوره ام فيديو ام مجموعه من الصور تظهر في اعلانك علي الفيس بوك ، يفضل استخدام صور تدل علي طبيعه عملك بمجرد النظر إليها و البعد عن الصور التي تحتوي علي نصوص لأنها في الغالب تكون عامل اساسي في عدم اداء الحمله الاعلانيه بطريقه مرغوبه .

اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك


الخطوه الاخيره : من خلال هذه الخطوه يمكن الاتطلاع علي شكل ظهور اعلانك علي الفيس بوك النهائي سواء علي الهاتف المحمول او الكمبيوتر من خلال المكان المشار اليه  (السهم رقم 2) .

يفضل كتابه وصف مناسب و ملفت لأنتباه من يشاهد اعلانك علي الفيس بوك و البعد عن كتابه وصف طويل حيث يفضل ان يكون عدد حروف الوصف 155 حرف و يمكنك كتابه هذا الوصف من خلال المكان المشار اليه (السهم رقم 1 ) .

اعلان على الفيس بوك ، طريقة عمل اعلان على الفيس بوك


مواقع التواصل الاجتماعي يعتمد عليها الكثير من اصحاب المواقع في جلب زوار لمواقعهم من خلال الفيس بوك  ، لذلك لابد و أن تهتم جيداً بـ السوشيال ميديا و أن تبتعد عن اكثر الاخطاء الشائعه في السوشيال ميديا حتي تحصل علي اكبر قدر من الاستفاده .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " طريقة عمل اعلان على الفيس بوك في 7 خطوات "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM