اخترنا لكم

Menu

أهم 5 خطوات لإعداد حملة تسويقية ناجحة

حملة تسويقية

إذا كنت صاحب بيزنس او مشروع كبير ام صغير و تريد الدخول في عالم التسويق الالكتروني يجب عليك اولاً ان تختار استراتيجيه تسويقيه معينه تساعدك في الوصول إلي هدفك بأسرع مايمكن ، و لذلك يجب عليك بعمل حمله تسويقيه ناجحه في البدايه لمشروعك بعد معرفه الاستراتيجيه المناسبه لك حتي تصل إلي عملائك المستهدفين في اسرع وقت ، تعرف من خلال هذا التقرير كيفيه إعداد حمله تسويقيه ناجحه لمشروعك .

1)   وضع أهداف واضحه للحمله التسويقيه.

يجب أن تسأل نفسك سؤال قبل انشاء اي حمله تسويقيه لمشروعك و هو  ماذا تريد من حملتك الاعلانيه ؟
اجابه هذا السؤال هي الهدف المرغوب من الحمله التسويقيه  يجب أن تعلم جيداً بان وضع هدف واضح لمشروعك يكون عامل اساسي في تحديد مدي نجاح الحمله الاعلانيه  ، كما أن الوقت المستغرق مهم و يلعب دور كبير في أي حمله اعلانيه ، بالتالي إذا كان مشروعك عباره عن بيع منتجات ما بالطبع سيكون هدفك هو زياده نسبه المبيعات و لكن يجب أن تحدد ما هي نسبه الزياده التي تريدها و ما الوقت المناسب لتحقيقها لكي تحدد هل الحمله التسويقيه نجحت أم فشلت .
مثال علي ذلك : ارتفعت مبيعات شركه بيبسي بنسبه 30% و ذلك في خلال 3 أشهر فقط .

2)   وضع ميزانيه للحمله التسويقيه .

ميزانيه الحمله التسويقيه الخاصه بمشروعك تؤثر بشكل كبير علي اداء الحمله لذلك يجب عليك أن تضع مبلغ مناسب لحملتك الاعلانيه أولاً ، و بكل تأكيد تكلفه الأعلان عبر الأنترنت أقل بكثير من الأعلانات التي نشاهدها في الوسائل الأخري مثل التلفاز و غيره (offline marketing) .

لا تعتمد علي الأعلانات المجانيه لمشروعك حيث تعتبر هذه الأستراتيجيه خطأ كبير و مع ذلك يقوم به الكثير من أصحاب المواقع ، و هذا لا يعني بأن كل الأعلانات من هذا النوع تكون خاطئه و لكن يفضل دائماً أن تنفق جزء من المال علي حملتك التسويقيه حتي تنجح في الوصول الي عملائك المستهدفين .

يجب أن تعلم جيداً بأن الأعلانات المدفوعه هي أفضل وسيله للوصول إلي عملائك لذلك لا بد أن تنفق جزء من المال علي الحمله الاعلانيه الخاصه بمشروعك ، فأنت لا تحتاج أن تنفق الكثير من المال علي حملتك التسويقيه و لكن بالطبع كلما أرتفعت ميزانيه الحمله كلما كان أفضل .




3)   نوع الحمله التسويقيه المناسبه لعملائك .

قبل قيامك بعمل حمله اعلانيه لمشروعك لابد أن تعرف جيداً ما هي الاستراتيجيه التسويقيه المناسبه لمشروعك للوصول إلي عملائك المستهدفين ، يوجد أنواع كثيره من التسويق الالكتروني و كل نوع يختلف عن الاخر من حيث الهدف لذلك يجب أن تحدد ما هي الاستراتيجيه المناسبه لك ، الاعلان عبر مواقع التواصل الأجتماعي تعتبر من أفضل الانواع و خاصه الاعلان علي موقع الفيس بوك .

فكر جيداً في اهتمامات عملائك و اعمارهم و ما هي المواقع التي يتواجدون فيها دائماً ؟ كيف يمكنك الوصول اليهم ؟ ، بعد حصولك علي المعلومات الخاصه بعملائك تستطيع أن تختار أفضل أستراتيجيه تسويقيه خاصه بمشروعك .

4)   تحليل نتائج الحمله التسويقيه .

بعد إنتهاء الحمله التسويقيه الخاصه بمشروعك لابد أن تقوم بتحليل نتائج الحمله و ذلك من خلال العوده إلي الخطوه رقم 1 و هي تحديد الهدف من الحمله ثم تقرر هل بالفعل نجحت الحمله الاعلانيه أم فشلت .

إذا نجحت حملتك الاعلانيه يفضل تكرارها مره أخري بنفس الخطوات التي قمت بتطبيقها في الحمله السابقه حتي تحصل علي نتائج مرغوب بها أيضاً ، يمكنك أيضاً أستخدام أداه جوجل انالتكس لمعرفه من اين جاء زوار موقعك و أعمارهم و البلاد التي يعيشون فيها و غيرها الكثير .

5)   هل حملتك التسويقيه تناسب خطتك التسويقيه .

قبل قيامك بإنشاء حمله تسويقيه يجب أن تكون هذه الحمله مناسبه مع الخطه التسويقيه الخاصه بمشروعك ، بالتالي يوجد فرق بين كل منهما.


الخطه التسويقيه هي الخطه الرئيسيه الخاصه بمشروعك حيث انها تعتبر الصوره الكامله لاهداف مشروعك المراد تحقيقها بينما الحمله التسويقيه تكون مجرد جزء من هذه الخطه و بالتالي يكون اهدافها جزء ايضاً من أهداف خطتك التسويقيه ، لذلك لا بد ان يكون بينهما تناسب تام حتي تصل إلي أقصي درجه من الاستفاده .


تذكر جيداً بأن الحمله التسويقيه الناجحه هي التي تحصل منها علي النتائج التي تريدها لمشروعك بالتالي انت تحتاج إلي التخطيط الجيد و بذل المجهود لكي تحصل علي هذه النتائج .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " أهم 5 خطوات لإعداد حملة تسويقية ناجحة "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM