اخترنا لكم

Menu

ما هي بناء الروابط و ما أهميتها في السيو ؟


بناء الروابط من أكثر العوامل الرئيسيه المهمه لموقعك حتي تحصل علي ترتيب عالي في نتائج محركات البحث ، نستعرض معكم تعريف مصطلح بناء الروابط و أهميته في السيو .

ما هي بناء الروابط ؟
بناء الروابط


بناء الروابط عباره عن عمليه حصول موقعك علي روابط خاصه به سواء كانت هذه الروابط خارجيه (external)  أو داخليه ، و لكن يعتقد كثير من أصحاب المواقع أو المدونين بأن الطريقه الوحيده للحصول علي روابط خارجيه لموقعهم هي كتابه محتوي قوي و لكن هذه الأستراتيجيه خاطئه لأن بالطبع كل المواقع التي نجحت في الحصول علي ألاف الروابط كانت ليس تعتمد في البدايه علي هذه الأستراتيجيه و لكن كانو يستخدمون طرق أخري للحصول علي backlinks سوف أقوم بشرحها في مقاله أخري حتي لا يتشتت تركيزك ، و لكن الطريقه الوحيده التي تتناسب مع هذه الأستراتيجيه هي كتابه مقال ذات محتوي فريد من نوعه أي لا يوجد مثله من قبل في  محركات البحث و هذا بالطبع صعب تحقيقه و لكن ليس مستحيل.

قبل انتشار المواقع و تزايد المنافسين بشكل كبير كانت عمليه بناء الروابط الخارجيه سهله جداً بأستخدام بعض الأدوات التي تقوم ببناء روابط خاصه بموقعك في مواقع أخري دون الأهتمام بجوده محتوي التقارير و سمعه هذه المواقع ، لكن في سنه 2014 قامت جوجل بعمل تحديثات خاصه بهذا الأمر حتي أصبحت عمليه بناء الروابط الخارجيه مختلفه تماماً و أكثر صعوبه عن الأول و تحتاج الي خبرات و وقت كبير للنجاح في الحصول علي هذه الروابط .

و لذلك اصبحت عمليه بناء الروابط و خاصه الروابط الخارجيه منذ سنه 2014 حتي الأن هي عباره ايضاً عن روابط خاصه بموقعك في مواقع أخري و لكن يجب أن تكون هذه المواقع ذات سمعه طيبه و شهره كبيره في محركات البحث و يجب ايضاً أن تكون تقدم نفس خدمات موقعك و تكون ذات محتوي قوي  ، لذلك يجب التركيز قبل بناء الروابط الخارجيه حتي لا تقع في القائمه السوداء لمحركات البحث .



ما هي فائده بناء الروابط لموقعك ؟

 بناء الروابط



كما ذكرنا بأن عمليه بناء الروابط تلعب دور كبير جداً في محركات البحث ، لذلك سوف استعرض معكم بعض الفوائد الجوهريه العائده لموقعك بأستخدام بناء الروابط و لكن بشكل صحيح .

بشكل عام سمعه و شهره أي موقع لدي محركات البحث و عناكب السيو يتم تحديدها بجوده بناء الروابط الخاصه بموقعك و لا تستطيع أن تحصل علي مرتبه عاليه في محركات البحث إلا بعد ان تتغلب علي منافسينك  بتطبيق قواعد السيو و أيضاً عدد بناء الروابط .

عدد الروابط الداخليه الموجوده في موقعك أيضاً تلعب دور كبير في حصول موقعك علي ترتيب عالي في نتائج محركات البحث ، لذلك نصيحتي لأي شخص يقوم بأنشاء موقع بأن يخصص مده لا تقل عن أسبوع لبناء روابط داخليه لحصول موقعك علي ترتيب جيد في محركات البحث .

حصول موقعك علي روابط خارجيه من مواقع أخري ذات شهره كبيره أو سمعه طيبه في غايه الأهميه و ذلك بسبب نتائجه و التقدم الملحوظ لموقعك  كما أن تعتبره محركات البحث أهم عامل في عوامل بناء الروابط .



أهم الفوائد لموقعك عند بناء الروابط :-


·       حصولك علي عدد كبير من زوار المواقع التي قامت بوضع رابط خاص بك في مواقعهم .
·       زياده فرصه ظهور موقعك في محركات البحث و حصولك علي ترتيب عالي .
·       بناء الروابط تساعدك أيضاً في سرعه ارشفه موقعك .
·       بناء الروابط تعتبر من أهم العوامل الرئيسيه في السيو و محركات البحث .

ما هي أفضل استراتيجيه يجب أستخدامها في بناء الروابط ؟


يوجد العديد من الطرق الخاصه ببناء الروابط و لكن سوف استعرض معكم أفضل الطرق لكي تحصل علي أفضل النتائج :-

1.    كتابه تقارير في مواقع أخري عن أي موضوع ثم تقوم بوضع رابط خاص بموقعك و هذا ما يسمي ب guest blogging .
2.    عمل فيديوهات خاصه بموقعك علي اليوتيوب و تضع الرابط الخاص بموقعك في قناتك أو في هذه الفيديوهات و هذا يعتبر نوع من أنواع بناء الروابط .
3.    كتابه تعليقات علي مدونات أخري تقدم نفس خدماتك و تقوم بوضع الرابط الخاص بموقعك ولكن يجب أن تحترم أصحاب هذه المدونات في تعليقاتك.
4.    قيامك بوضع رابط موقعك عند بناء صفحات خاصه بموقعك علي مواقع التواصل الأجتماعي .

يوجد أيضاً كثير من الطرق و الأستراتيجيات يستخدمها أصحاب المواقع في بناء الروابط ، لذلك يجب أن تضع خطه واضحه لبناء روابط لموقعك بشكل سليم .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

هناك تعليق واحد to '' ما هي بناء الروابط و ما أهميتها في السيو ؟ "

ADD COMMENT

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM