اخترنا لكم

Menu

ما هو التدوين ؟

ما هو التدوين ، التدوين ، تعريف التدوين.

ماهو التدوين ؟  ما هي أهميه التدوين ؟ هذه من أكثر الأسئله الشائعه في عالم الأنترنت ، لذلك تعرف علي إجابه هذه الاسئله من خلال هذا التقرير الخاص بتعريف التدوين .

تحدثنا في تقرير سابق عن كيفيه كتابه التقارير الخاصه بموقعك بشكل أحترافي و تحدثنا أيضاً عن كيف تصبح مدون ناجح في 4 خطوات فقط ، و لكن يبقي السؤال الشائع في عالم الأنترنت ما هو التدوين ، لابد أن تعرف مصطلح التدوين قبل أن تكون محترف في مجالك علي الأنترنت و خصوصاً إذا كان موقعك أو مدونتك عباره عن تقارير تقوم بنشرها .


عندما تدخل في عالم التدوين يجب أن تعرف جيداً بوجود العديد من المدونين يستخدمون بعض الأساليب الغير مرغوبه مثل الغش من المدونات الأخري و غيرها الكثير ، لذلك يجب عليك إذا كنت جديد في عالم التدوين البعد عن هذه الطريقه الغير مستحبه حتي تصل إلي هدفك بأسرع وقت يمكن و تكون مدون ناجح في مجالك .




ما هو تعريف التدوين ؟


الكثير يظن بأن تعريف التدوين هو عباره عن كتابه مقالات أو تقارير فقط تقوم بنشرها علي مدونتك ، حيث أفضل شئ في مجال التدوين هو التعبير عن مشاعرك الخاصه تجاه الموضوع التي تتحدث عنه  ، يجب عليك أن تقدم تقارير بمحتوي مهم و جديد للناس و ليس تقديم مجرد محتوي يعرفه الكثير من الأشخاص و يوجد مثله في مواقع أخري كثيره .

لابد و أن تدرك بأن المحتوي ليس بمجرد شئ تقوم بكتابته و نشره علي موقعك فقط بل المحتوي الجيد هو نبض و قلب أي موقع لأنه العامل الأساسي الذي يحدد خبرتك في مجال التدوين كما أنه يحافظ علي أستمراريه جلب زوار لموقعك .

متي أهتم بالتدوين في موقعي ؟


 بعد إتخاذ قرارك بالدخول في عالم التدوين فإنت بلا شك سوف تقوم بإنشاء مدونه و ليكن بأستخدام موقع بلوجر قبل أن تقوم بكتابه التقارير و نشرها يجب أن تهتم أولاً بمدونتك و تصميمها الجيد حتي تكون بشكل جيد و متناسق لجميع الزوار، بعد ذلك يمكنك أن تقوم بتدوين أول مقاله مع ضروره توفير أهم قواعد السيو في المقاله أبتعد عن نسخ محتوي المواقع الأخري في تدويناتك .

هل يمكنني الربح من خلال التدوين ؟


بالطبع أنت تستطيع أن تربح من خلال التقارير التي تقوم بنشرها علي موقعك الألكتروني و ذلك عن طريق وضع أعلانات جوجل أدسنس في مدونتك ، لكن يجب أن تضع في الأعتبار بأن بمجرد تم وضع أعلانات علي موقعك فأنت تستطيع الربح من خلال تدويناتك هذا ليس صحيح لأن العامل الأساسي المتحكم في الربح هو السيو حتي تستطيع أن تحصل علي ألاف الزوار يومياً من خلال محركات البحث .

جوجل أدسنس هي ليس مصدر الربح الأساسي لأي موقع و لكن يوجد طرق أخري كثيره سوف أقوم بشرحها في مقاله أخري حتي لا يتشتت تركيزك ، لكن جوجل أدسنس بالفعل هي أفضل شركه أعلانيه في مجال الأنترنت .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " ما هو التدوين ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM