اخترنا لكم

Menu

اهم 10 خطوات لتحسين مدونة بلوجر

اذا كنت تمتلك مدونه او تريد انشاء واحده يجب عليك معرفة بعض الخطوات البسيطه للحصول علي افضل النتائج من مدونه بلوجر .

الخطوه الأولي  : الصور المتعلقه بـ مدونة بلوجر


مدونة بلوجر

يوجد الكثير من اصحاب المدونات لا يهتمون بـ الصور التي توضع في مدوناتهم علي بلوجر و ذلك يسبب في حدوث بعض المشاكل في مدونتك مثل عدم الحصول علي ترتيب جيد في أي محرك من محركات البحث مثل جوجل ، و لكن يبقي السؤال كيف نبتعد عن هذا الخطأ و نهتم بالصور المتعلقه بالمدونه، يجب الأهتمام بحجم الصور و نقائها في مدونتك الخاصه بك و بمصدر الصور وذلك بسبب وجود كثير من اصحاب المدونات يضعون صور في مدونة بلوجر دون الأهتمام بحقوق ملكيه هذه الصوره ، نعم كثير من الصور يكون لها حقوق ملكيه خاصه بمواقع معينه و لذلك اذا وجدت عناكب جوجل هذه الصور في مواقع اخري لا تنتظر أي ترتيب لمدونتك في محركات البحث ، فيجب الأهتمام بجميع الصور علي مدونتك الخاصه .

الخطوه الثانيه : ظهور مدونة بلوجر في جميع المتصفحات

مدونة بلوجر

انت كصاحب مدونه لا تعرف ما هو المتصفح الذي يسخدمونه زوار مدونتك  و لا تعرف ايضاً ما هو عدد الزوار التي تخسرهم بسبب استخدامهم متصفح معين و مدونتك لا تظهر علي هذا المتصفح ، فيوجد الكثير من مستخدمين الأنترنت مازالو يستخدمون متصفح انترنت اكسبلورر لذلك يجب انت تبذل اقصي جهد حتي تظهر مدونة بلوجر في جميع متصفحات الأنترنت وخصوصأ أن هذه الأيام تزايد عدد مستخدمين الأنترنت و تزايدت أيضاً عدد متصفحات الأنترنت .

الخطوه الثالثه : تاريخ موضوعاتك في مدونة بلوجر

مدونة بلوجر

لابد و ان تهتم بتاريخ موضوعاتك في مدونتك الخاصه و هذا بسبب وجود كثير من الزوار يهتمون بتاريخ الموضوعات ، و لذلك يجب ان تقوم بتحديث موضوعاتك القديمه كل فتره في مدونة بلوجر حتي تحصل علي مزيد من الزوار كما أن عناكب محركات البحث يفضلون ترتيب المدونات التي تحتوي علي تحديثات كل فتره .

الخطوه الرابعه : تحليل موضوعاتك في مدونة بلوجر

مدونة بلوجر

قم دائماً بعمل تحليل لموضوعات مدونتك في مدونة بلوجر، و ذلك عن طريق معرفه اكثر الموضوعات التي تحصل علي نسبه مشاهده عاليه ثم تقوم بعمل مقارنه بين هذه الموضوعات و الموضوعات الأخري ذات نسبه مشاهده قليله حتي تعمل علي أصلاح هذا الفرق بينهم  ، بالتالي تكون كل موضوعات مدونتك ذات نسبه مشاهده كبيره .

الخطوه الخامسه : لا تقوم بخداع الزائرين

مدونة بلوجر

قبل دخولي في عالم المدونات و انشاء مدونه خاصه اكتشفت بقيام الكثير من اصحاب المدونات و المواقع بكتابه عنوان ملفت للأنتباه و يجذب الزائرين لقرائه هذا الموضوع و هذا شئ جميل لكن الحقيقه كانت عكس ذلك حيث ان محتوي الموضوع كان ليس له علاقه بعنوان هذا الموضوع و كان هدف كاتب الموضوع هو جذب الزوار و لكن كان يجهل بأن عناكب جوجل تتعرف علي مثل هذه  طرق الخداع ، لذلك يجب عليك عدم استخدام هذه الطرق في مدونة بلوجر حتي تحصل علي ثقه زوارك و عناكب جوجل ايضاً .

الخطوه السادسه : تأمين مدونة بلوجر

 مدونة بلوجر

كثير من المدونين يجهلون هذه الطريقه ، يجب ان تعمل علي تأمين مدونتك  و ذلك لأن كثير من المدونات يسهل اختراقها من قبل هاكرز محترفين ، لذلك يجب عليك كل فتره بأخذ نسخه اختياطيه خاصه بمدونتك من مدونة بلوجر .

الخطوه السابعه : الحفاظ علي مدونتك في مدونة بلوجر

مدونة بلوجر

لتتجنب وقوع عقوبه علي مدونتك في مدونة بلوجر يجب عليك التأكد بعدم وجود أي شئ في مدونتك له علاقه ب الـ spam  ، يتم ازاله جميع الروابط و كل شئ في مدونتك له علاقع بال spam عن طريق اللجوء الي فريق عمل جوجل .

الخطوه الثامنه : وضع علامات مواقع التواصل الأجتماعي في مدونة بلوجر

مدونة بلوجر

اصبحت مواقع التواصل الأجتماعي تساهم في نجاح المدونات بشكل كبير ، لذلك يجب عليك عمل صفحات خاصه بمدونتك او البيزنس التي تقوم به ثم تقوم بربط هذه الصفحات مع مدونة بلوجر ، بالتالي يمكنك الحصول علي العديد من الزوار من هذه الصفحات الخاصه بك علي مواقع التواصل الأجتماعي ، هذا ايضاً يساهم بشكل كبير في الحصول علي ترتيب عالي في محركات البحث .

الخطوه التاسعه  : جوده المحتوي في مدونة بلوجر

مدونة بلوجر

لقد تحدثنا كثير عن هذه النقطه (content is the king )  لذلك يجب علي اصحاب المدونات بالأهتمام الكبير بمحتوي موضوعات مدوناتهم .

    الخطوه العاشره : تحديث مدونة بلوجر الخاص بك بأحدث التقنيات

    مدونة بلوجر

    في هذه الأيام اصبحت خطوات انشاء مدونة بلوجر غايه في السهوله و هذا يعني بأن عدد المدونات يزيد بشكل يومي ، لذلك انت تحتاج الي عمل تطورات كثيره لكي تتميز مدونتك عن جميع مدونات المنافسين ، لقد حان وقت تغيير القالب التقليدي القديم في مدونة بلوجر بقالب اخر حديث يحتوي علي العديد من المميزات ، لذلك لا تتردد في دفع الأموال اذا كانت مدونتك تحتاج الي تطوير حتي تعزز مدونتك و تحتل مرتبه عاليه في محركات البحث .

    شارك الموضوع مع أصدقائك:

    التسميات:

    marketers voice

    marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

    لا يوجد تعليقات في " اهم 10 خطوات لتحسين مدونة بلوجر "

    • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
    • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
    • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
    • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM