القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

7 اخطاء شائعه عند بناء روابط خارجيه (backlinks) لموقعك

لقد تحدثنا كثيراً عن السيو و أهميته في موقعك للحصول علي مرتبه عاليه في نتائج محركات البحث مثل جوجل ، كما تحدثنا ايضاً عن ضروره تطبيق بعض القواعد الهامه في السيو لكي تحصل علي رضاء عناكب جوجل .
و احده من اهم قواعد تهيئه المواقع لمحركات البحث ( سيو ) هي بناء backlinks خاصه لموقعك سواء كانت هذه الروابط خارجيه أي روابط في مواقع اخري خاصه بموقعك او روابط داخليه في موقعك حيث أن هذه الروابط تعتبر من اهم عوامل حصول موقعك علي ترتيب عالي في محركات البحث . 
backlinks

لكن يوجد الكثير من المواقع انتهي بها المطاف حيث حصلت علي عقوبات صارمه من محركات البحث و ذلك بسبب بناء backlinks خاصه بمواقعهم دون العلم بأنهم يستخدمون استراتيجيه خاطئه في بناء هذه الروابط و لذلك كانت هي نهايتهم ، اذا كنت صاحب موقع او مدونه و تريد بناء روابط خاصه بموقعك يجب عليك تجنب هذه الأخطاء حتي لا تكون نهاية موقعك مثل تلك المواقع.
لذلك يستعرض معكم موقع ماركتيرز فويس في هذا التقرير أهم 5 أخطاء شائعه في بناء الـ backlinks حتي تتجنب الوقوع في هذه الأخطاء .

تلعب أيضاً الـ backlinks  دور كبير في رفع الدومين اثورتي لموقعك .

ما هي الأخطاء  الشائعه عند بناء backlinks ؟


اولاً :  بناء backlinks  مع مواقع مخالفه لمحركات البحث :-


كثير من المواقع تقوم ببناء روابط مع مواقع أخري و هذا شئ جميل لكن يجب أن تتأكد بأن هذه المواقع ليست مخالفه لمحركات البحث حيث أن هذا الخطأ من اكثر الأخطاء شيوعاً ، المواقع المخالفه لمحركات البحث هي عباره عن مواقع ذات محتوي مخالف لقواعد محركات البحث مثل ( المواقع الأباحيه ، مواقع لعب القمار ، مواقع بيع منتجات غير شرعيه مثل الخمر و هكذا ، مواقع سبام ، مواقع ذات محتوي مسروق  ، وغيرهما كثير ... ، تذكر جيداً بمراجعه الشروط الخاصه لمحركات البحث قبل بناء أي رابط مع مواقع اخري حتي تتجنب الوقوع في هذا الخطأ الكبير ، و اذا قمت ببناء backlinks مع أي موقع من تلك المواقع ستعتبرك محركات البحث مثلهما تماماً و تكون نهاية موقعك نهايه غير مرغوبه .




ثانياً : شراء backlinks :-


لا تقوم بشراء أي روابط من مواقع أخري بهدف الحصول علي backlinks حيث أن محركات البحث تقوم بوضع  المواقع التي تقوم بشراء روابط او بيع روابط  في قائمه المواقع المحظوره كما أن محركات البحث قدمت اكثر من دليل بأن هذه المواقع التي تقوم بأستخدام هذه الأستراتيجيه تعتبر مواقع سبام ، لكي تكتسب رضاء جميع محركات البحث يجب عليك ان تحصل علي هذه الروابط بشكل طبيعي .

ثالثاً : no follow backlinks  :-


قبل بناء أي رابط لموقعك يجب أن يكون هذا الرابط من النوع do follow و ذلك لأن جوجل لا تهتم بهذه الأنواع من الروابط لذلك يجب عليك ايضاً تتأكد بأن جميع الروابط الخاصه بموقعك في المواقع الأخري من النوع do follow حتي لا تضيع وقتك و مجهودك في الحصول علي backlinks مزيف .

رابعاً : عدم التنوع في بناء الـ backlinks :-


يجب عند قيامك ببناء backlinks خاصه بموقعك في مواقع أخري أن تكون تلك المواقع مختلفه  عن بعضها البعض بمعني اوضح لا تقوم ببناء روابط لمواقع واحده فقط بل يجب ان تقوم ببناء روابط لأكثر من موقع مع تجنب بأن تكون هذه المواقع مخالفه لمحركات البحث .

خامساً : بناء backlinks مع مواقع في مجال أخر :-


يفضل عند بناء روابط مع مواقع أخري أن تكون هذه المواقع تقدم نفس منتجاتك بمعني اوضح موقع ماركتيرز فويس يقوم بتقديم تقارير في مجال التسويق الألكتروني فيجب عند بناء backlinks مع مواقع أخري أن تكون هذه المواقع ايضاً تقدم تقارير في مجال التسويق و هذا المطلوب اثباته .

سادساً : بناء backlinks بدون وضع anchor text  مناسب :-


كما ذكرنا من قبل بأن الـ anchor text يلعب دور كبير في بناء الـ backlinks حيث يجب عليك بوضع كلمات مفتاحيه موقعك يستهدفها في تسميات الروابط التي تقوم ببنائها و يجب البعد ايضاً عن بعض التسميات الشائعه مثل (هنا) او (أقرأ للمزيد) ، بناء روابط خاصه بموقعك شئ جميل و لكن يجب ان تهتم بتسميات هذه الروابط و وضع كلمات مفتاحيه لأن ذلك يزيد ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث.

سابعاً : عدد الـ backlinks في موقعك :-


لا تقوم ببناء backlinks بدون فائده يجب عليك ان تقوم ببناء روابط بشكل منتظم حتي تحصل علي اكبر قدر فائده ، عناكب جوجل او محركات البحث عموماً يهتمون بعدد الروابط الخاصه بموقعك و هل هذه الروابط بالفعل توضعبشكل منتظم أم توضع من أجل زياده عدد الروابط لمحركات البحث فقط .



الخلاصه : بناء الـ backlinks مهم جداً للمواقع كما أنه يلعب دور كبير ايضاً في السيو لذلك يجب عليك أن تقوم ببناء روابط لموقعك حتي تحصل علي ترتيب عالي في نتائج محركات البحث ، لكن تجنب الوقوع في هذه الأخطاء .
هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى