اخترنا لكم

Menu

ما هو الـ anchor text و ما أهميته ؟

لقد تحدثنا كثيراً عن أهميه السيو و فائدته لحصول موقعك علي ترتيب عالي في محركات البحث مثل جوجل و بينج وياهو كما ذكرنا ايضاً اهم قواعد السيو التي يجب علي أي صاحب موقع ان يقوم بتطبيقها حتي يحصل علي نتائج ملموسه من السيو .
anchor text

الباك لينك او الروابط الداخليه لموقعك تعتبر من اهم قواعد السيو و من اهم جوانب هذه الروابط الداخليه هي الـ Anchor text  ، لذلك ماركتيرز فويس تستعرض معكم في هذا التقرير تعريف ال anchor text   و ما اهميته في السيو .

ما هو الـ anchor text  ؟


يجب عليك عند بناء أي رابط داخلي في موقعك ان تقوم بتسميه هذا الرابط بأسم مناسب هذا هو الـ anchor textكما هو واضح في الصوره .
anchor text

 هذه الميزه تعتبر عامل من عوامل الـ On-page seo لذلك يجب عليك عند كتابه أي تقرير في موقعك ان تضع باك لينك بـanchor text  مناسب حتي تحصل علي جذب انتباه زائرين موقعك و يفضل بوضع كلمه مفتاحيه تستهدفها عند تسميه الرابط الداخلي ، كما انها تعتبر مفيده في الحفاظ علي نظام الروابط الداخليه في موقعك لذلك يجب علي اصحاب المدونات ان يقومون  بتسميه هذه الروابط بـ anchor text  مناسب حتي لا يشتت الزائرين.







كثير من اصحاب المدونات يرتكبون خطأ شائع عند بناء روابط داخليه خاصه بتقارير موقعهم  و هذا الخطأ هو تسميه هذه الروابط ببعض الأسامي مثل (هنا ) او ( لمزيد من المعلومات ) وهذه الكلمات لا تقدم أي قيمه لعناكب جوجل عند الزحف وراء هذه الروابط لذلك يجب عليك وضع تسميات (anchor text)  مناسبه للروابط الداخليه الخاصه بموقعك و يفضل بوضع كلمه مفتاحيه في هذه التسميات .

أقرأ أيضأ : أهميه الكلمات المفتاحيه في السيو . 


من افضل طرق تطبيق هذه الميزه هي استخدامها بشكل اساسي في كل تقرير تقوم بنشره مثال علي ذلك نفترض بأنك كتبت مقاله عن السيو في موقعك و كانت الكلمه المفتاحيه الخاصه بهذه المقاله هي ( قواعد السيو ) ثم قررت بكتابه مقاله اخري عن السيو ايضاً يجب عليك بناء رابط داخلي لهذه المقاله و هذا الرابط يجب تسميته بأسم مناسب حتي لا تشتت الزائرين فلنفترض بأن هذه الرابط سيكون لأول مقاله اذاَ يكون افضل اسم لهذه الرابط هو ( تعرف علي قواعد السيو ) بالتالي انت وضعت كلمه مفتاحيه لهذا الرابط و هي قواعد السيو و يفضل  ان التقرير الذي يوجد في الرابط الداخلي يستهدف نفس الكلمه المفتاحيه التي وضعتها في تسميه الرابط لذلك يجب ان تقوم بوضع كلمات مفتاحيه في تسميات ( anchor text ) أي رابط داخلي في موقعك ، تأكد ايضاً بجوده و محتوي  التقارير الموجوده في هذه الروابط الداخليه التي قمت ببنائها .

اذا كنت تستخدم مدونه بلوجر من السهل ان تقوم ببناء روابط داخليه لموقعك و وضع تسميات مناسبه لهذه الروابط كما واضح في الصوره .
anchor text

ما أهميه الـ anchor text  في السيو ؟


كما شرحنا من قبل بأن الروابط الداخليه تلعب دور كبير في السيو حيث انها تسهل علي عناكب جوجل الحركه داخل تقارير موقعك  و هذا شئ مهم جداً لموقعك لكي تحصل علي مرتبه عاليه في نتائج محركات البحث و التفوق علي المنافسين لذلك حاول ان تقوم ببناء روابط داخليه خاصه بكل التقارير الموجوده في موقعك  ، لكن كما شرحنا يجب بأن تكون تسميات هذه الروابط مناسبه و تحتوي علي كلمات مفتاحيه حتي تحصل علي الرضاء الكامل من عناكب جوجل .
كما أن هذه الروابط لها دور كبير ايضاً في بقاء الزوار اكبر فتره ممكنه في موقعك و ذلك بسبب تنقل الزوار بين تقارير موقعك و هذا شئ رائع لأنك تعمل ايضاً  علي تقليل نسبه الـ Bounce rate  .

ملحوظه : يجب عليك بناء روابط داخليه لتقارير مرتبطه ببعضها البعض و البعد عن استرتيجيه حشو الروابط حتي لا تحصل نتائج غير مرغوب بها .

الخلاصه : الـ anchor text مهم ايضاً في السيو حيث انه يساعد عناكب جوجل في التعرف علي محتوي تقارير موقعك من خلال تحركاتهم داخل موقعك كما انها تعمل ايضاً علي عدم تشتت الزائرين في موقعك .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " ما هو الـ anchor text و ما أهميته ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM