اخترنا لكم

Menu

الفرق بين روابط الدوفلو do follow و النوفلو no follow ؟


الفرق بين الدوفلو do follow و النوفلو no follow  .


عندما نتحدث عن السيو لتهيئه المواقع لمحركات البحث نواجه مصطلحات شائعه مثل رابط do follow و رابط no follow  و أرشفه المواقع و الزحف إلي المواقع و مصطلحات أخري كثيره ، يجب عليك معرفه و فهم هذه المصطلحات لأنها تلعب دور كبير جداً في السيو ، و لكن في هذا التقرير سوف نستعرض معكم ما هي روابط الـ do follow و روابط الـ no follow ، هذه المقاله مفيده و مهمه جداً لك  إذا كنت جديد في مجال السيو و تريد معرفه الفرق بين هذه  الروابط.

الفرق بين روبط الـ الدوفلو do follow و النوفلو no follow :


رابط الـ no follow  هو عباره عن رابط خاص بموقع ما و يكون هذا الرابط من نوع  no follow حتي لاتسمح لعناكب محركات البحث الدخول إلي هذا الرابط و لكن أي زائر يستطيع الدخول إليه  ، بالتالي محركات البحث خاصة جوجل لا تهتم ولا تنظر إلي هذه النوع من الروابط لذلك أستخدم نوع ال no follow في حاله إذا كنت تريد بعدم تتبع عناكب محركات البحث رابط معين .



مثال علي رابط من النوع no follow :
<a href=”http://www.any domian.com/” rel=”nofollow”>Google</a>

رابط الـ do follow هو رابط من النوع دوفلو و يستخدم هذه النوع من الروابط لسماح عناكب محركات البحث في الذهاب و الدخول إلي هذه الروابط ، حيث يجب أستخدام هذا النوع من الروابط في بناء روابط خاصه بموقعك في المواقع الأخري حتي تتمكن عناكب محركات البحث الذهاب و الدخول إلي هذه الروابط ليستفاد موقعك الالكتروني ، و يجب أستخدام الـ anchor text  في بناء الروابط من النوع do follow  ، بالتال يوجد فرق كبير بين هذين النوعين من الروابط و لكن التشابه الوحيد هو إمكان أي زائر او مستخدم الدخول إلي هذه الروابط .

مثال علي رابط من النوع do follow :
<a href=”http://www.your domian.com/”>Google</a>

ملحوظه : كل الروابط التي تقوم ببنائها في موقعك تكون من النوع do follow لذلك أنت لا تحتاج أن تفعل أي شئ في هذه الروابط و ذلك عكس هذه الروابط من النوع No follow .

ما هي أنواع روابط ال no follow :


يوجد نوعين من هذه الروابط :-

النوع الأول و هو إرسال إشارات لعناكب محركات البحث بعدم الدخول إلي هذا النوع من الرابط .
مثال : <meta name=”robots” content=”nofollow” />
النوع الثاني  و هو إرسال إشارات لمحركات البحث بعدم الأعتماد علي هذه الروابط من حيث الترتيب في محركات البحث .
مثال : <a href=”http://www.any domain.com” rel=”nofollow”>

نصيحه هامه : إذا كانت مدونتك تابعه لبلوجر يفضل بعدم السماح لعناكب محركات البحث الذهاب إلي بعض الصفحات في مدونتك مثل about us  و contact us حتي لا يحدث duplicate content  في مدونتك و يجب عليك أيضاً إذا كنت تكتب مقاله و تريد بناء رابط خاص بأي موقع سبام لأي سبب يجب أن يكون هذا الرابط من النوع no follow .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " الفرق بين روابط الدوفلو do follow و النوفلو no follow ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM