اخترنا لكم

Menu

كن محترف في كتابه التقارير الخاصه بموقعك

كتابه التقارير

إن كتابه التقارير ليس أمرأ صعب القيام به و لكن عليك أن تهتم ببعض الأشياء المهمه جداً قبل كتابه التقارير و نشرها في موقعك ، لذلك يجب عليك أن تتبع هذه الخطوات لتكون محترف في كتابه التقرير.

يوجد عامل مهم جداً يجب ان تقوم بتوفيره في أي تقرير تقوم بنشره علي موقعك و هو وضع أمثله أو دلائل علي محتوي التقارير التي تقوم بنشرها حتي تحصل علي ثقه زوار موقعك و يزيد أنتمائهم لموقعك .

مثال علي ذلك عندما تقرر بكتابه تقارير عن موضوع " ربح الأموال من الأنترنت " يفضل أن تضع مثال حي للزائر مثل وضع شخصيه ما أستطاعت بالفعل أن تربح كثير من المال بأستخدام الأنترنت ، حيث هذا المثال يعتبر أكبر دليل يدل علي مصداقيه محتوي تقاريرك  .

تعلم أحتراف كتابه التقارير في 5 خطوات فقط :-


وضع خطه مناسبه :-
يجب عليك بعدم القيام بجمع بعض المعلومات حتي تكتب تقارير ثم تنشرها بموقعك دون وضع أي خطه مناسبه . لا بد و أن تهتم بوضع خطه لأي تقرير قبل أن تقوم بنشره حتي لا تفقد قيمه محتوي هذا التقرير بمجرد نشره دون تنظيمم أو أهتمام منك.

لذلك إذا كنت تريد أن تكون محترف في كتابه التقارير يفضل أن تقوم بتقسيم أي تقرير إلي مجموعه من العناصر الهامه تناقشها مع زوارك ، حيث بهذه الطريق تستطيع أن تحافظ علي الطريق التي يأتي منه الزوار و بالطبع هذا حلم كل مدون أو صاحب موقع .


وضع عنوان ملفت للإنتباه :-
بكل تأكيد أنت تحتاج إلي العديد من الزوار ليشاهدون التقارير التي تقوم بكتابتها ، وضع عناوين ملفته و جذابه لتقاريرك هي أقصر طريق حتي تحصل علي زوار كثيره بشكل يومي .

كما تعلم بأن عنوان أي تقرير يدل علي محتوي هذا التقرير فقط و لكن أي عنوان ملفت للإنتباه و فريد من نوعه يدل أيضاً علي محتوي التقرير و يكون سبب أساسي في جلب الكثير من الزوار لموقعك ، لذلك لابد و أن تهتم عند كتابه التقارير أن تضع عنوان مفيد حتي تحصل علي أفضل النتائج من عناوين تقاريرك .


تنظيم محتوي التقارير :-
كثير من المدونين يهتمون بجوده محتوي التقارير فقط دون الأهتمام بتنظيم محتوي و شكل التقارير التي ينشرونها في مواقعهم و هذا يؤدي إلي خروج الزوار بسرعه بمجرد الدخول لقرائه التقرير التي قمت بنشره في موقعك .

لذلك يجب عليك الأهتمام بتنظيم و شكل المحتوي عند كتابه التقارير حتي تحصل علي تقرير ذات محتوي متناسق و مرتب جيداً و سهل قرائته من زوارك ، أنصحك بأستخدام Microsoft word
 عند كتابه التقارير الخاصه بموقعك .

التجربه قبل الكتابه :-
التجربه قبل الكتابه من أكثر العوامل المهمه و الرئيسيه عند كتابه التقارير ، أنت تحتاج أن توصل رساله حقيقيه لمن يزور أي تقرير في موقعك و ذلك ببساطه لأن من يزور موقعك يستطيع أن يزور مواقع أخري كثيره تتحدث عن نفس المحتوي التي تقدمه و لكن من خلال تجربتك عن ما تقدمه تستطيع أن تكتسب ثقه كل الزوار و تضمن زيارتهم لموقعك مره أخري .

لذلك يجب عليك أن تحترم زائرين موقعك و البعد عن كتابه تقارير بمحتوي لم يسبق لك بتجربته علي أرض الواقع حتي تحصل علي ثقه زوارك و في نفس الوقت تتجنب خروجهم من موقعك بسرعه .

الأهتمام بقواعد السيو :-
لقد تحدثت عن 4 خطوات خاصه بزوار الموقع و هم :-
1.    وضع خطه مناسبه .
2.    وضع عنوان جذاب .
3.    تنظيم محتوي تقاريرك.
4.    التجربه قبل الكتابه.

و لكن كيف تكسب ثقه محركات البحث من خلال كتابه التقارير ؟

لا بد و أن تدرك جيداً بأن محركات البحث هي المصدر الأول في جلب الزوار لذلك أنت تريد أن تكون تقارير موقعك ذات ترتيب مناسب في نتائج محركات البحث بأستخدام السيو عن طريق تطبيق بعض القواعد الهامه في السيو  .

لابد و أن تهتم عند كتابه أي تقرير بتوفير كل هذه العوامل التي ذكرناها حتي تكون ناجح في تقاريرك و تستفاد منها بأكبر قدر ممكن .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " كن محترف في كتابه التقارير الخاصه بموقعك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM