اخترنا لكم

Menu

ما هو الـ seo و ما اهميته لاصحاب المواقع ؟

 اهميه ال seo





    ال seo  هو اختصار لمصطلح  (search engine optimization ) و هذا المصطلح يعني تهيئه المواقع لمحركات البحث ، و هو عباره عن عده خطوات يجب القيام بها لحصول موقعك علي مرتبه عاليه في محركات البحث ، كما انه يعتبر من اهم انواع التسويق الالكتروني .

    لماذا الـ seo  هام لأصحاب المواقع ؟


    كثير من المواقع تعتمد علي ببيع منتجات علي الانترنت مثل  (الكترونيات ، اكسسوارات ، ملابس ..... ) ، و يهدف اصحاب هذه  المواقع او المدونات ببيع المنتجات لجلب الارباح ، و لكن كيف يتفوقون علي المنافسين الذين يبيعون نفس منتجاتهم  .
    بالطبع  ستكون الاجابه :-
    ·        خدمه يقدمها صاحب الموقع تميزه عن باقي المنافسين مثل (خصم ، دخول علي سحب ....... ) .
    ·        ان يقوم بعمل اعلانات علي الانترنت .
    ·        ان يقوم بتطبيق قواعد ال seo  لكي يظهر للمشتري عند قيامه بالبحث عن المنتج او الخدمه في اول نتائج البحث .

    لماذا الـ seo  افضل اختيار لبيع منتجاتك ؟


    ببساطه شديده ال seo نتائجه تظل مستمره لوقت طويل في حاله تطبيق قواعده  بشكل احترافي ، و لكن يوجد الكثير يعتقد بأن هذه القواعد في غايه الصعوبه و لكنها قواعد بسيطه ، كل ما في الامر هو بتطبيق هذه القواعد و انتظار مده لاتقل عن 30 يوم حتي تري النتائج بشكل واضح.

    هل نتائج الـ seo  افضل من نتائج الاعلانات ؟

     اهميه ال seo

    بالتأكيد نتائج ال seo  افضل بكثير من الاعلانات لعده اسباب :-

    ·        حركه المرور القادمه من الاعلانات تنتهي بمجرد انتهاء وقت الاعلان ، لكن حركه المرور القادمه من ال seo  لا تنتهي بالعكس بتزيد كل فتره .
    ·        تكلفه الاعلانات كبيره  كما أن وارد فشل الحمله الأعلانيه و بالتالي يوجد نسبه خساره ، لكن الـ seo  لا يوجد له تكلفه أي الخساره فيه بتساوي 0% .
    ·        في بعض الأوقات يرغب اصحاب المواقع بوضع اعلانات علي مواقعهم مثل أعلانات جوجل ادسنس لربح الاموال عن طريق نقرات الزوار علي الاعلان، ولكن تختلف نسبه الربح من زائر لزائر ، مثلاً لو الزائر أتي عن طريق اعلانات الانترنت تكون النسبه الربح 4 سنت ، لكن لو الزائر أتي عن طريق قيامه بالبحث في جوجل بأستخدام كلمه مفتاحيه تكون نسبه الربح من هذا الزائر 4 دولار .

    وبالتالي يوجد فرق كبير بين ال seo  و الاعلانات علي الانترنت .

    ما هي اهم عناصر الـ seo  ؟

    On-page  :-


    ·        Keywords:  هي الكلمات المفتاحيه التي يستخدمها صاحب الموقع ، و تعتبر هذه الكلمات المفتاحيه عامل اساسي في ال seo  .
    ·        Title tags  :  هو عنوان الصفحه او المقاله التي يكتبها صاحب الموقع  ، و يجب علي كاتب المقاله ان يذكر في العنوان الكلمه المفتاحيه التي اختارها  و يكون العنوان ذات صله قويه بالمحتوي ، و من الافضل ان يكون العنوان من 40 لـ 65 حرف .
    ·        Meta description  : و هو الوصف الذي يكتبه كاتب المقاله ولابد ان يكون الوصف مختصر و بسيط للقارئ ، و يجب ايضاً ان يحتوي علي الكلمه المفتاحيه ، و لايتعدي ايضاً الـ 155 حرف .
    ·        Urls  : و هو ال الشريط الظاهر اعلي الموقع و يجب ان يحتوي علي عنوان الصفحه مثال :   عنوان الصفحه www.example.com/ .
    ·        Focus keywords  : استخدم الكلمات المفتاحيه بشكل جيد و ضعها في الاماكن المناسبه في المحتوي ، و يجب عدم تكراراها بشكل سئ و ملحوظ حتي لا يقع صاحب الموقع في الخطأ.
    ·        Image tags  : من الضروري و ضع صور في أي مقاله ، و يجب كتب وصف خاص بها .
    ·        User friendly navigation  : من الافضل ان تضع شريط البحث لتسهيل تنقل الزوار داخل موقعك .
    ·        Fast loading pages  : نفترض انك بتبحث عن موضوع خاص بشرح ال seo  ، و عند دخولك الي الموقع الخاص بالشرح وجدت ان تحميل الموقع بطئ بالتالي سضطر الذهاب الي موقع اخر .
    ·        External link  : شئ جميل ان يقوم اصحاب المواقع الاخري بوضع روابط خاصه بموقعك ، و لكن يجب ان تكون هذه المواقع جيده .
    Off-page  :-

    شكل الموقع يساهم بنسبه كبيره في الـ seo  ، فشل كثير من المواقع بسبب شكل موقعهم بالرغم من تطبيقهم لباقي الشروط بشكل احترافي .

    لكي تتجنب هذه المشكله يجب عليك :-
    ·        تصميم الموقع أو القالب بشكل احترافي و البعد عن الألوان المزعجه للعين .
    ·        عمل صفحات خاصه بموقعك علي مواقع التواصل الاجتماعي و ربطها ب الموقع الخاص بك حتي تحصل علي المزيد من الزوار .



    ·        Link building  : ان يقوم اصحاب المواقع الاخري الذين يقدمون نفس الخدمه بوضع لينك خاص بموقعك علي موقعهم .




    شارك الموضوع مع أصدقائك:

    ماركتيرز فويس

    كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

    لا يوجد تعليقات في " ما هو الـ seo و ما اهميته لاصحاب المواقع ؟ "

    • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
    • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
    • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
    • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM