اخترنا لكم

Menu

تعرف علي الـemail marketing و ما اهميته؟

اهميه ال email marketing






    برغم ان هذه الاداه في غايه الاهميه لبعض المواقع ، ولكن يوجد الكثير لايعرف مفهوم اداه ال email marketing  او ما هي فائده هذه الاداه ، يوجد ايضاً مواقع عربيه كثيره تستخدمها و لكن بشكل خاطئ او بمعني اوضح تستخدمها بدون وضع اهداف واضحه من استخدام ال email marketing.




    ولكن قبل البدايه و فهم ما هي هذه الاداه ، يجب ان تسأل نفسك بعض الاسئله الهامه : هل تعتبر اداه ال email marketing  تحت مفهوم التسويق ؟ ، ما هي فائدتها للمواقع ؟







    هل تعتبر اداه الـ email marketing تحت مفهوم التسويق ؟


    بالطبع نعم ، حيث كانت تعتبر بدايه الطريق في التسويق و ذلك قبل ظهور عمل الاعلانات علي السوشيال ميديا او الانترنت عموماً ، وكان في ذلك الوقت كل الهدف من هذه الاداه بأنها طريقه للوصول الي العملاء و ذلك عن طريق ارسال رساله بأستخدام البريد الالكتروني ، حتي الأن مازالت هذه الطريقه الأبتدائيه مستمره ، ولكن التميز يأتي بأستخدامها بطريقه صحيحه .

    لماذ اداه الـ email marketing  مهمه او مافائدتها للمواقع ؟


    يجب ان تضع في ذهنك بأن الزائر عندما يقوم بكتابه البريد الالكتروني الخاص به فأنه مهتم بمجالك و يرغب في الحصول علي المعلومات الكثيره حول هذا المجال ، و لذلك قام بتلك الخطوه ،كما يوجد الكثير من الزوار لا يقومون بكتابه البريد الالكتروني الخاص بهم و ذلك بسبب عدم اهتمامهم ببريدهم الالكتروني او المحتوي ليس بالدرجه الكافيه لأقناعه القيام بهذه الخطوه ، فيجب عليك اذا كنت تمتلك العديد من الemails  الاستفاده من هذا الكنز بعمل الأتي :-

    1.     ان تقوم بأرسال ما يهمه و ليس ما يهمك فقط حتي تحصل علي رضائه و تجعله منتظر رسائلك بشغف .
    2.     بالنسبه للمدونات ، يجب علي صاحب المدونات بعد معرفه اهتمام كل بريد الكتروني ، ان يرسلون لهم مقالات تساعدهم لحل مشاكلهم و يفضل المتابعه المستمره.
    3.     اذا كنت صاحب موقع تقوم ببيع منتجات و لديك العديد من المنافسين في نفس المجال يجب عليك كتابه رساله تحتوي علي محتوي رائع حتي تبني ثقه كبيره بينك و بين الزائر تجعله يختار منتجاتك دون تفكير ، ان تقوم بأرسال كل فتره كوبونات خصم علي بعض المنتجات ، التواصل المستمر حتي بعد شراءهم المنتج الخاص بك و معرفه تقييمهم حول المنتج .
    4.     انت تقوم كل يوم بأرسالهم رساله عن ملخص ما تم في الموقع  من تحديثات او غيره ، تحفزهم ان يقومون بأرسالهم لك ايضاً رسائل لكي يطلبون منك مجموعه من الاستفسارات .


    الخلاصه : اداه الـ email marketing ليس لديها استراتيجيه معينه في استخدامها و لكن يجب عليك الحفاظ علي الزوار الذين يقدمون لك هذا الكنز .

    تعرف علي انواع التسويق الالكتروني .


    شارك الموضوع مع أصدقائك:

    ماركتيرز فويس

    كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

    لا يوجد تعليقات في " تعرف علي الـemail marketing و ما اهميته؟ "

    • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
    • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
    • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
    • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM