القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ما هي اهم الاسئله المرتبطه بـ السيو ؟

سيو


لاشك بأن السيو (search engine optimization ) افضل شئ لأصحاب المواقع للحصول علي مرتبه عاليه  في محركات البحث ، كثير من الشركات و اصحاب المواقع يحاولون  بكل جهد علي تطبيق السيو بطريقه صحيحه حتي يحصلون علي افضل النتائج و تحقيق اهدافهم ، وبالرغم من كل هذا لا يحققون اهدافهم المطلوبه و يرجع ذلك الي عده اسباب .
ولذلك نستعرض معكم في هذا التقرير اهم الاسئله المرتبطه بأي صاحب موقع او مسوق الالكتروني و الأجابه عليها .

ماهي اهم الاسئله في السيو :-




اولاً : هل اسم الموقع او الدومين الخاص بك مهم في السيو ؟


سيو


بكل تأكيد الكلمات المفتاحيه (keywords)  مهمه جداً في السيو لكل صاحب موقع يريد الحصول علي مرتبه عاليه ، ولكن البعض من اصحاب هذه المواقع يعملون علي تطبيق هذه الكلمات المفتاحيه (keywords)  في محتوي موضوعاتهم  و في ايضاً الصور(alt text)  فقط و لايهتمون بأسم الدومين الخاص بموقعهم ، يجب وضع كلمه مفتاحيه في اسم الدومين تعبر عن نوع محتوي موضوعات موقعك حتي تضمن لأي زائر بأن يتعرف علي محتوي موضوعاتك بمجرد النظر علي اسم الدومين الخاص بك كما ان عناكب السيو اصبحت تهتم كثيراً بهذا بأسم الدومين الخاص بك .

ثانياً : ماهي الروابط الداخليه و الروابط الخارجيه و اهميتها في السيو ؟

سيو

الروابط الداخليه هي تلك الروابط التي توجد في موضوع معين في موقعك وعند الضغط عليها تذهب الي موضوع اخر ولكن في نفس الموقع بينما الروابط الخارجيه هي تلك الروابط الخاصه بك التي توجد في مواقع اخري و عند ضغط الزوار عليها يذهبون الي الموقع الخاص بك  و يجب ان تكون هذه المواقع تعمل علي تقديم نفس الخدمه التي يقدمها موقعك و تكون ايضاً هذه المواقع ذات سمعه طيبه حتي تحصل علي رضاء عناكب السيو .

ماهي اهميه هذه الروابط للسيو ؟

تعمل هذه الروابط علي بقاء الزوار اكبر فتره ممكنه في موقعك و ارسال اشارات لعناكب جوجل بأن محتوي موقعك الألكتروني ذات تناسق و مربوط بشكل جيد حيث عناكب جوجل هي المتحكمه علي ترتيب موقعك في محركات البحث ، و لذلك هذه الروابط عامل مهم في السيو .



ثالثاً : ما هو الوقت المناسب للحصول علي نتائج ملموسه من تطبيق السيو ؟

سيو

لا تظن بأنك سوف تحصل علي نتائج السيو بمجرد نشر أي موضوع ، في الغالب نتائج السيو تقف علي عده عوامل رئيسيه مثل ( جوده المحتوي ، تناسق محتوي الموضوع و ترتيبه بشكل جيد ، استجابه الزوار لموقعك ) ، هذه هي العوامل الرئيسيه المتحكمه في سرعه الحصول علي نتائج السيو ، و لكن المواقع الكبيره في أي مجال يمكنها الحصول علي هذه النتائج في وقت قصير .

ملحوظه : المواقع الجديده لايمكنها الحصول علي نتائج بشكل سريع و في الغالب ينتظرون اصحاب هذه المواقع مده لاتقل عن شهر ، يوجد بعض المواقع تستخدم ادوات تساعدها في سرعه ارشفه مواضعهم وذلك بعد التأكد بأن مواضعهم تحتوي علي محتوي مميز.

رابعاً : هل يجب اللجوء لمحترفين في مجال السيو ؟

سيو

كثير من اصحاب المواقع يتوجهون لاشخاص يمتلكون خبره كبيره في مجال السيو لمساعدتهم في الحصول علي ترتيب عالي في محركات البحث و هذا افضل حل لأصحاب المواقع ولكن بعد فشلهم في تطبيق جميع طرق السيو ، و لكن يجب عليك اختيار اشخاص ذو خبره كبيره في هذا المجال حتي لا تضيع وقتك .



خامساً : هل يوجد فرق بين الأعلانات مثل pay per click (ppc) و بين السيو ؟

سيو

بالطبع يوجد فرق كبير بينهم الأعلانات هي اقصر طريق للحصول علي زوار لكي يتفاعلون مع موقعك و لكن نتائج هذه الأعلانات تنتهي بمجرد انتهاء وقت الأعلان ، بينما السيو هو طريق اخر و يظن الكثير بأن هذا الطريق صعب الوصل اليه ولكن الحقيقه عكس ذلك و تكون نتائج السيو مستمره لاتنتهي .

سادساً : هل عنوان و وصف أي موضوع مهم في السيو ؟

سيو

يجب ان تهتم بعنوان و وصف كل موضوع في مدونتك لأنه يكون اول شئ ينظر اليه الزوار ، كما يجب ان يكون الوصف و عنوان أي موضوع توضيح لمحتوي هذ الموضوع  و يجب وضع الكلمات المفتاحيه (keywords) بداخلهم بشكل متناسق حتي تحصل علي رضاء عناكب جوجل.



سابعاً :هل يجب عمل بعض التعديلات علي صور و فيديوهات أي موضوع في الموقع ؟

سيو

عناكب محركات البحث جوجل لا تستطيع قراءه أي صوره في الموضوع الخاص بك ، لذلك يجب عليك وضع وصف لكل صوره (Alt text) يعبر عن محتوي الموضوع حتي تساعد محركات البحث في تحليل هذه الصوره ونفس الكلام ايضاً مع الفيديو يجب وضع تسميات واضحه لأي فيديو في موضوع خاص بك .


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى