اخترنا لكم

Menu

6 اخطاء شائعه عند استخدامك السوشيال ميديا

تجنب اخطاء السوشيال ميديا

عند دخولك في عالم الأنترنت يجب ان تعرف بأن السوشيال ميديا اصبحت جزء كبير في حياه كل انسان و خصوصاً في عالم البيزنس ،يقوم الكثير من اصحاب المواقع و المدونات بأخطاء شائعه ولا يدركون بأن هذه الأخطاء قد تؤثر علي مواقعهم بشكل سئ ، و لذلك  في هذا التقرير نستعرض معكم هذه الأخطاء و كيفيه تجنبها .





ماهي اكثر الأخطاء الشائعه في السوشيال ميديا ؟

 

اولاً : عدم متابعه النتائج و تحليلها بشكل يومي ؟


يجب متابعه النتائج و تحليلها بشكل يومي لمعرفه هل السوشيال ميديا حقاً مفيد لعملي او موقعي ام لا ؟ ، لذلك يجب عليك قبل استخدامك مواقع التواصل الاجتماعي في عملك ان تضع كثير من الأهداف الواضحه امامك و تقوم بعمل تحليلات بشكل يومي لمعرفه هل النتائج القادمه من مواقع التواصل الاجتماعي قريبه من اهدافك ام لا ، و اذا كانت هذه النتائج غير مرضيه يجب ان تعيد خطتك في عملك حتي تحصل علي افضل النتائج .

ملاحظه : Google analytics  اشهر اداه مجانيه تساعدك في عمل التحليلات و معرفه  نتائج هذه التحليلات.

ثانياً : عدم الأهتمام بعدد الـ posts  


لاشك بأن الفيسبوك من افضل مواقع السوشيال ميديا ، وذلك بسبب سرعه تحقيق الأهداف بأستخدامه ، اذا كنت من اصحاب المشاريع الصغيره علي الأنترنت و تريد عدد كبير من الزوار المهتمين بمنتجاتك ، لابد و ان تقوم بعمل صفحه علي الفيسبوك و ربطها بموقعك ، و لكن الكثير لايهتم بعدد نشر البوستات علي الفيسبوك و هؤلاء يعتقدون بأن كلما كانت عدد البوستات كثيره كلما زادت الصفحه ولكن هذا فكر خاطئ ، نشر البوستات بطريقه غير متناسقه يؤدي الي توقف الزوار من زيارة صفحتك مره اخري ، و لكن في نفس الوقت يجب نشر عدد معين من البوستات علي السوشيال ميديا .

ما العدد المناسب من البوستات لنشرها ؟


1-يجب نشر من 2 لـ3 بوست في الفيسبوك يومياً .
2-يجب نشر من 5لـ6 بوست في تويتر يومياً.
3- من 7 لـ 8 في الانستجرام.
4- من 3لـ 5 في لينكد إن.

ملاحظه : بعض انواع البيزنس تحتاج في التركيز علي الأنستجرام و لينكد إن .

ثالثاً : الهدف العام من السوشيال ميديا


الكثير من الصفحات علي مواقع التواصل االأجتماعي تقوم بنشر الكثير من الأشياء التي لاتفيد متابعينهم حيث الهدف العام من السوشيال ميديا هو بناء علاقات طيبه مع متابعينك فيجب ان تعمل علي بذل اقصي جهد للحفاظ عليهم حتي تعمل علي انشاء ثقه كبيره بين وبينهم .

رابعاً : followers fake  

تجنب اخطاء السوشيال ميديا

كما قلنا يجب عليك عمل التحليلات الازمه و متابعه زوارك بشكل يومي ، وذلك بسبب وجود حسابات علي مواقع السوشيال ميديا spam  تكون علي صفحتك وواحده من زوارك ، و هذا بنسبه كبيره قد يتسبب في اغلاق حسابك و مسحه اذا تم التعرف عليه لأن هذا مخالف للقوانين ، و احياناً المنافسين في مجالك يكونون هم اصحاب هذه الحسابات ، و من السهل التعرف علي هذه الحسابات بأبسط الطرق .

خامساً :عدم متابعه التحديثات


تجنب اخطاء السوشيال ميديا


جميع مواقع السوشيال ميديا تقوم بعمل تحديثات و تطورات في اوقات قصيره و مختلفه ، لذلك يجب متابعه هذه التحديثات و البعد عن قرائه المقالات التي تم نشرها من فتره كبيره ، وذلك ببساطه لأن من الممكن ان كان ما يحدث في 2016 لا يتم قبوله في 2017 ، لذلك يجب التأكد من تاريخ أي مقاله قبل قرائتها من الأنترنت .

سادساً : قيام اصحاب البيزنس بكل شئ


من اكثر الأخطاء هي عدم اعطاء الوقت المناسب للشئ للمناسب ، اذا كنت صاحب بيزنس و صفحاتك علي السوشيال ميديا بها اعداد كبيره مهتمين بمنتجاتك و يجب ان تظل طول الوقت علي هذه الصفحات ، يجب ان تعتمد علي شخص اخر يقوم بمساعدتك في ذلك ، حتي لاتفقد قيمه الأشياء الاخري .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " 6 اخطاء شائعه عند استخدامك السوشيال ميديا "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM